درعا. 22 مايو, أخبار الآن

اندلعت معارك عنيفة بين قوات النظام و الثوار في درعا على طريق نوى – تسيل، خلال محاولة قوات النظام اقتحام المدينة من تل الجموع، مما أوقع نحو 25 قتيلا في صفوفها، وفق وكالة سمارت للأنباء.

كما قتل ثمانية من قوات النظام، إثر تفجير عربة عسكرية بعبوات ناسفة، على طريق نوى – الشيخ مسكين، تزامنا مع تنفيذ قوات النظام حملة مداهمات في حي السبيل بدرعا – المحطة، واعتقالها عددا من المدنيين، وفق ناشطين. ويشن النظام حملة عسكرية على مدينة نوى، منذ أسبوع، من عدة محاور، أقواها من الجهة الغربية منطقة تل الجموع، في ظل أوضاع إنسانية صعبة للغابة، بدأ الأهالي على أثرها عملية نزوح على مرحلتين، حيث ينتقلون إلى ريف القنيطرة، ثم إلى المناطق الأكثر أمنا في ريف درعا الغربي. وتملك نوى أهمية استراتيجية كونها نقطة انطلاق الثوارنحو بلدة الشيخ مسكين، ثم طريق دمشق – درعا، مما يؤدي إلى قطع طرق إمداد النظام باتجاه درعا.

في غضون ذلك .. دارت معارك  في حي المنشية بدرعا البلد بين مقاتلي المعارضة السورية وقوات النظام. وكانت المعارضة قد أعلنت قبل أيام بدء معركة للسيطرة على حي المنشية، وهو يعد آخر معاقل قوات النظام في درعا البلد.

وفي درعا أيضا أفاد نشطاء بأن الجيش الحر تصدى لمحاولة قوات النظام التسلل إلى مدينة نوى بريف المدينة، في حين جرت اشتباكات مماثلة في تل الجموع وبلدة بصرى الشام، وفي مدينة الصنمين استهدف الجيش الحر تجمعات قوات النظام في المستشفى العسكري بقذائف الهاون.

وقالت شبكة شام الإخبارية إن قوات النظام المتمركزة في اللواء 12 قصفت بالمدفعية مدينة بصرى الحرير بريف درعا، كما قصفت قوات النظام بالمدفعية بلدة النعيمة ومدينة داعل، وقصفت بالهاون الحي الغربي لمدينة بصرى الشام. وأضافت الشبكة بأن طيران النظام ألقى براميل متفجرة على مدينة نوى بريف درعا.