الأردن 18 مايو 2014 , وكالات       
            
قتلت قوات حرس الحدود الاردني متسللا وأصابت آخرين حاولوا التسلل عبر الحدود السورية، وفق ما اعلن مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة الاردنية .
             
ونقلت وكالة الانباء الاردنية الرسمية عن المصدر قوله ان قوات حرس الحدود القت خلال 72 ساعة الماضية القبض على مجموعة اشخاص حاولوا التسلل عبر الحدود، واشتبكت مع عدد منهم حسب قواعد الاشتباك المعمول بها بعد ان قامت بتحذيرهم وتنبيههم بمختلف الطرق والوسائل ما ادى الى مقتل احدهم واصابة عدد آخر منهم والقاء القبض على الآخرين وتم تسليمهم للجهات صاحبة الاختصاص”.
             
واضاف ان “قوات حرس الحدود احبطت ايضا محاولة تهريب ثلاث سيارات مدنية من الاراضي الاردنية الى الاراضي السورية باستخدام الطائرات العمودية والقوة الارضية والقت القبض على هذه السيارات والمهربات الموجودة بداخلها”.
             
ولم يعط المصدر المزيد من التفاصيل عن اعداد هؤلاء المتسللين او جنسياتهم او ما إذا كانوا يحاولون دخول المملكة من سوريا او العكس.
             
واوضح المصدر ان “قوات حرس الحدود استقبلت خلال 72 ساعة الماضية 1144 لاجئا سوريا دخلوا من عدة نقاط حدودية بينهم 60 مصابا وتم تقديم الاسعافات لهم ونقلهم الى المستشفيات والمراكز الطبية العسكرية والمدنية ضمن المنطقة”.
             
وعززت السلطات الاردنية الرقابة على الحدود مع سوريا والتي تمتد لاكثر من 370 كلم واعتقلت عشرات الاشخاص الذين حاولوا عبورها بشكل غير قانوني.
             
وتؤوي المملكة الاردنية اكثر من نصف مليون لاجىء سوري وتؤكد سلطاتها ان التهريب على الحدود ارتفع بنسبة 300 بالمئة خلال العام الماضي.