دبي ، الآمارات العربية المتحدة ، 17 مايو 2014 ، ميسون بركة ، أخبار الآن – 

قوات الأسد تشن حملة عسكرية  شرسة على درعا و تستهدف نوى بنحو مئة صاروخ  

 أفاد إتحاد تنسيقيات الثورة السورية بأن قوات النظام إستهدفت مدينة نوى بريف درعا اليوم بأكثر من 100 صاروخ من مدينة ازرع, وأضاف أن الطيران الحربي أغار أيضا على بلدة تسيل في ريف درعا . كذلك تمكن الجيس الحر من التصدي لقوات النظام أثناء محاولتهم اقتحام مدينة نوى, وتمكنوا أيضا من إستهداف طائرة سيخوي كان تحوم في سماء نوى وتقصف تل الجابية بالقذائف الفراغية .اما في حمص فقد تصدت كتائب الثوار امس لمحاولة قوات الأسد التقدم في حي الوعر بمدينة حمص، فقد حاولت الأخيرة التقدم على محاور الجزيرتين السابعة والتاسعة والوعر الجديد، حيث أسفرت المعارك عن مقتل 5 عناصر من قوات الأسد، وسط قصف على المدينة بالمدفعية والهاون.على صعيد آخر؛ أصدرت داعش بيانا طالب فيه المدنيين بإخلاء كل من تلبيسة والغنطو والرستن والزعفرانة خلال اثنتين وسبعين ساعة، واصفا كافة الفصائل التابعة للجيش الحر في تلك المناطق بـ”المرتدة”. و في الريف الشمالي فقد جددت قوات الأسد قصفها على مدن وبلدات الحولة والرستن والغنطو والدار الكبيرة، ما أدى إلى سقوط شهيد وعدد من الجرحى، بالتزامن مع اشتباكات على الجهة الغربية من الرستن، قتل فيها عنصران اثنان من قوات الأسد.

خلال قمة في باريس دعوة الى وضع خطة شاملة لمواجهة خطر جماعة بوكو حرام  

دعا الرئيس الفرنسي فرنسوا هولاند نيجيريا والدول المجاورة لها الى وضع “خطة شاملة” لمواجهة جماعة بوكو حرام المتشددة مشيرا الى انها تشكل خطرا كبيرا”. وبعد اكثر من شهر على خطف حركة بوكو حرام المتشددة ما يزيد عن 200 تلميذة، استضافة باريس اليوم قمة افريقية مصغرة يشارك فيها الرئيس النيجيري غودلاك جوناثان الذي تَلقى استراتيجيته في مواجهة هذه الجماعة المتشددة انتقادات متزايدة. وتَجمعُ القمة في قصر الاليزيه رؤساء نيجيريا والكاميرون والنيجر وتشاد وبنين فضلا عن ممثلين عن الولايات المتحدة وبريطانيا والاتحاد الاوروبي بهدف وضع استراتيجية اقليمية ضد حركة بوكو حرام التي ظهرت عام 2002 وباتت تشكل تهديدا متزايدا للدول المجاورة لهذا البلد العملاق الواقع في غرب افريقيا.وقامت موجة استنكار عالمية بعد خطف اكثر من مئتي تلميذة في 14 نيسان/ابريل في شيبوك شمال شرق نيجيريا، ثم نشر اشرطة فيديو مروعة لزعيم بوكو حرام ابو بكر شيكاو يهدد بتزوج الفتيات قسرا او بمعاملتهن ك”سبايا”، ما سلط الضوء على اعمال عنف بقيت اصداؤها في الاعلام محدودة حتى الان.وترتفع الاصوات في العالم للتنديد بعنف هذه الجماعة الاسلامية المسلحة التي اوقعت هجماتها الدامية حتى الان الاف القتلى، انما كذلك بعنف الجيش النيجيري وقلة كفاءة الحكومة التي يشار اليها باصابع الاتهام من اقرب حلفاء نيجيريا وفي طليعتهم الاميركيون.وواشنطن التي صنفت بوكو حرام في تشرين الثاني/نوفمبر 2013 على قائمة “المنظمات الارهابية الاجنبية” وقامت بتعبئة عناصر وتجهيزات للمساعدة في البحث عن التلميذات، نددت الخميس ب”البطء المأساوي وغير المقبول” لرد الحكومة النيجيرية على الازمة.

استخدام الجوال لخمس عشرة ساعة شهريا قد يرفع  نسبة مخاطر الإصابة بالسرطان 

كشفت دراسة حديثة أن الأشخاص الذين يقضون حوالي 15 ساعة في الشهر مستخدمين هواتفهم المحمولة من المرجح أن يكونوا عرضة ثلاث مرات أكثر للإصابة بأورام سرطانية نادرة في الدماغ. عاد العلماء إلى طرح مخاوفهم حول العلاقة بين استخدام الهاتف الخليوي (الجّوال) ومخاطر الإصابة بالسرطان. فوفقا لدراسة فرنسية توصلت إلى أن الأشخاص الذين يستعملون الهاتف الجوال لمدة تتجاوز 15 ساعة شهريا، أكثر عرضة لخطر الإصابة بمرض أورام المخ، مما يدعم نتائج دراسات سابقة تحذر من مخاطر الإفراط في استعمال الجوال. وتوصلت الدراسة إلى أن تعرض الدماغ والرأس للهاتف المحمول بشكل مطول يضاعف من إمكانية الإصابة بالمرض بمعدل ثلاث مرات أكثر من الأشخاص الذين يستعملون الهواتف المحمولة بشكل معتدل.