أخبار الآن | معرة النعمان – ريف إدلب – سوريا – (علي ناصر)

 في مدينة معرة النعمان في ريف إدلب قام المجلس المحلي بحملة في أرجاء المدينة لتنظيف القمامة وآثار الدمار المنتشرة، مراسلنا علي ناصر كان هناك

تعاني مدينة معرة النعمان من أزمة صحية خانقة تتمثل في تراكم أكوام القمامة ومخلفات القصف العشوائي الذي تعرضت له الأمر الذي دفع المجلس المحلي إلى حملة تنظيفات تهدف لتوفير فرص عمل وتنظيف المدينة.

نضال البديوي المشرف على حملة التنظيفات يقول: “بعد معارك عدة ودمار شامل في مدينة معرة النعمان ورجوع الأهالي إلى المدينة فكان على المجلس المحلي من الضروري القيام بحملة نظافة شاملة للمدينة وهذه الحملة لها أكثر من فائدة الفائدة الأولى منع الأمراض والأوبئة من المدينة والفائدة الثانية هي تشغيل أكبر عدد ممكن من العمال”.

 يتوزع عمال التنظيفات على عدة مجموعات  في أرجاء المعرة يبدأون عملهم في الصباح الباكر لتنظيف آثار  الدمار المنتشرة بكثرة في هذه المدينة.

خالد وهو عامل تنظيفات في معرة النعمان يقول: “في الصباخ نخرج في تمام الساعة الثامنة على العمل ونتقسم إلى سبعة مجموعات كل ثلاثة عمال يعملون في حارة ويوجد معنا عربات تساعدنا في العمل وينتهي عملنا الساعة الثالثة ظهرا ورغم كل الدمار الموجود في البلد سوف ننظفه وسنبقى ننظف حتى تعود معرة النعمان كما في السابق وأفضل إنشاء الله ورسالة إلى بشار الأسد سوف نزيل كل الركام والأوساخ وسوف نزيلك معها”.

لقد كان لهذا العمل منعكسه الإيجابي في حياة السكان حيث خلق جوا من الثقة بين الأهالي من جهة والمجلس المحلي  في معرة النعمان من جهة أخرى. يبقى الوطن  والمحافظة عليه الهدف الأسمى عند الأهالي في المعرة على الرغم من كل ظروف الدمار والقصف التي يعيشوها.