دمشق، سوريا، 25 ابريل 2014، أخبار الآن –

شن الطيران الحربي  التابع لقوات الأسد ثماني غارات متتالية بالقنابل الفراغية على الاحياء السكنية  في بلدة  المليحة  صباح اليوم, في حين تمكنت الجبهة الاسلامية من استهداف مجمع تاميكو الذي تتمركز فيه عناصر قوات الأسد وتقول المصادر ان هذا الاستهداف قتل جميع العناصر داخل المبنى، وسط اشتباكات عنيفة.

من جهة اخرى، تمكن الثوار من إسقاط طائرتين حربيتين من طراز سوخوي في ريف دمشق، وألقوَا القبض على أحد الطيارين، حسب ما أعلن المتحدث باسم “قوات الجبهة الإسلامية في ريف دمشق” إسلام علوش مشيراً إلى أن الطائرة الأولى تم تدميرها فوق مطار الناصرية، في حين اُستهدفت الثانية في سماء القلمون، موضحاً أن الطائرتين انطلقتا من مطار السين العسكري.

وفي العاصمة دمشق، قال ناشطون إن قوات الأسد قصفت حي جوبر بالمدفعية الثقيلة، ومدينة دوما في الغوطة الشرقية، كما أكدت شبكة سوريا مباشر سقوط 6 قذائف هاون على مدينة جرمانا، أصابت بعضها محيط ساحة الرئيس والنهضة موقعة عدداً من الجرحى إضافة إلى الأضرار المادية في المحال والسيارات.

تلملم مدينة الاتارب في ريف حلب جراحها اليوم ، بعد مجزرةٍ الامس التي ارتكبتها قواتُ نظام الأسد حيث قصف طيرانُه الحربي سوق المدينة بصاروخين فراغيين، مما اوقع  30 قتيلا على الأقل و جرح ِأكثر من خمسين أخرين.
وقع الهجوم وقت الذروة الساعة التاسعة صباحاً ما أسفر عن إرتفاع أعداد القتلى والجرحى في صفوق المدنيين، وأظهرت لقطات فيديو بثها ناشطون جثث متفحمة وأشلاء في الشارع جراء هذه الغارة، وهرعت سيارات الإسعاف إلى مكان القصف لنقل الجرحى إلى المشافي الميدانية وبعضهم تم نقله إلى تركيا بسبب أوضاعهم الحرجة.

من ريف دمشق مراسل شبكة سوريا مباشر براء عبد الرحمن  و الذي قال ان الاشتباكات العنيفة بين الثوار و قوات النظام لم  تهدا منذ مساء ساعات الفجر الاولى و حتى هذه اللحظات في عدة محاور اهمها بلدة المليحة في الغوطة الشرقية و التي تعتبر المعبر الوحيد لقوات النظام داخل الغوطة الشرقية.