طرابلس ، ليبيا ، 17 أبريل 2014 ، ا ف ب – 

 خطف دبلوماسي تونسي اليوم في العاصمة الليبية طرابلس وفق ما اعلن مصدر في أجهزة الأمن . مصدر تونسي في طرابلس أكد خبر الخطف إلا أنه لم يقدم تفاصيل أخرى حول الحادث الذي يأتي غداة خطف السفير الأردني في طرابلس فواز عيطان.

ورفض السفير التونسي في ليبيا رضا بوكادي التعليق لدى سؤال فرانس برس عن الامر. فيما قال المتحدث باسم الخارجية الليبية سعيد الاسود من جانبه إنه لا يمكنه نفي أو تاكيد الخبر في حين قالت الخارجية التونسية انها “بصدد التثبت” من الخبر.

 وكان تم خطف موظف في السفارة التونسية بطرابلس من قبل مجهولين في 21 آذار/مارس بطرابلس. ولم ترشح اي انباء عن مصيره منذ ذلك الحين.

ويأتي ذلك في وقت يستمر الغموض حول مصير السفير الأردني المختطف في ليبيا فواز العيطان، في وقت دعت قبيلة بني حسن (كبرى القبائل الأردنية) التي يتحدر منها العطيان، والتي طالبت الحكم في الأردن اتخاذ إجراءات سريعة وحاسمة للإفراج عن ابنها، إلى اجتماع طارئ.

وقال الناطق باسم الحكومة الأردنية، الوزير محمد المومني لـ”الحياة” إنه “لم تجري أي اتصالات مباشرة أو غير مباشرة بيننا وبين الجهة الخاطفة حتى مساء اليوم”.

وأضاف: “حتى الآن لا تتوفر لدينا أي معلومات في خصوص الجهة الخاطفة أو دوافعها، لكن أجهزة الدولة في حال انعقاد متواصل منذ حادثة الاختطاف، واتصالاتنا لا تنقطع مع الحكومة الليبية، ونأمل إنهاء الملف في أقرب وقت”