أخبار الآن | حلب – سوريا (وكالات):

وأكد العميد حمو عمل ” كتائب شمس الشمال ” تحت مظلة الجيش السوري الحر، بهدف توحيد الصف الوطني بكافة مكوناته و الدفاع عن وحدة سوريا شعباً وأرضاً و مواصلة القتال ضد نظام الأسد حتى إسقاطه مع دخول الثورة السورية عامها الرابع. مشيراً في نهاية بيان التشكيل: إلا أن “كتائب شمس الشمال” سينحصر عملها الحالي في مدينة حلب وريفها، وسيتوسع عمل الفصيل لاحقاً إلى كافة المحافظات السورية”.

ويقاتل في حلب عدد من الفصائل منها الجبهة الإسلامية متمثلة بلواء التوحيد وحركة أحرار الشام وهما من أبرز الفصائل المقاتلة حالياً في حلب وريفها, إضافة إلى كل من جبهة النصرة التابعة لتنظيم القاعدة, وفيلق الشام الفصيل البديل عن هيئة حماية المدنيين وجيش المجاهدين والأنصار الذي تشكل بهدف التصدي لتنظيم داعش، وحركة فجر الإسلامية التي شُكلت نهاية العام الماضي إضافة لكتائب من الجيش الحر.

وتشهد مدينة حلب وريفها تقدماً لمقاتلي المعارضة المتمثلة بالجبهة الإسلامية , جبهة النصرة , حركة فجر الشام الإسلامية , جيش المهاجرين و الأنصار “الغرفة المشتركة لأهل الشام” على محور فرع المخابرات الجوية في حي جمعية الزهراء التي وصلت الإشتباكات إلى محيطها.

 من جهة ثانية، في الأحياء الغربية من حلب تمكن مقاتلي الغرفة المشتركة من اقتحام حي الراموسة واستهداف معاقل النظام بحي الحمدانية في معركة أطلقوا عليها اسم “غزوة الاعتصام”. ويحاول الثوار قطع طرق الامداد عن جيش النظام ما بين حلب وريفها تطلعاً لتحقيق السيطرة الكاملة على المدينة.