ادلب، سوريا، 16 ابريل 2014، وكالات –

تصد الجيش الحر أمس لمحاولة قوات الأسد اقتحام قرية قميناس وسط محافظة إدلب، حيث جرت اشتباكات بين الطرفين أسفرت عن مقتل 15 عنصرا من قوات الأسد بينهم ضابط برتبة عميد، إضافة إلى أسر 4 عناصر وتدمير دبابة، فيما قتل 8 عناصر من الثوار.
في غضون ذلك دارت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد بمحيط المرصد 45 في جبل التركمان بريف اللاذقية/ أسفرت عن مقتل 3 عناصر من قوات الأسد، وشهد جبل تشالما  اشتباكات وصفت بالعنيفة أدت إلى مقتل 6 من قوات الأسد وجرح آخرين، فيما قتل عنصران من الثوار.

من جهة أخرى، قصفت قوات الأسد المتمركزة في معسكري القرميد والمسطومة بلدتي سرمين وبنش بقذائف الهاون، ما أدى إلى سقوط شهداء وعدد من الجرحى.

كما ألقى الطيران المروحي براميل متفجرة على بلدتي حيش وبابولين في ريف إدلب الجنوبي، ما أوقع عددا من الجرحى.

في المقابل، استهدف الثوار تجمعات قوات الأسد في بلدتي كفريا والفوعة بالمدفعية محققين إصابات مباشرة.

اشتباكات عنيفة في المرصد 45 والثوار يتصدون لمحاولة تقدم قوات الأسد في جبل تشالما

ودارت الثلاثاء اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات الأسد بمحيط المرصد 45 في جبل التركمان بريف اللاذقية أسفرت عن مقتل 3 عناصر من قوات الأسد، إضافة إلى تدمير آلية عسكرية.

وشهد جبل تشالما محاولة تقدم من قبل قوات الأسد إلا أن الثوار تصدوا لها بعد اشتباكات وصفت بالعنيفة أدت إلى مقتل 6 من قوات الأسد وجرح آخرين، فيما قتل عنصران من الثوار.

كما استهدف الثوار بقذائف الهاون التلال المحيطة بالجبل والتي سيطرت عليها قوات الأسد ليل أمس الاثنين وأجبروها على التراجع.

من جهة أخرى، قامت قوات الأسد في جبل النسر باستهداف آلية عسكرية للثوار بصاروخ كونكورس، الأمر الذي أدى إلى مقتل أحد الثوار وجرح آخرين.

في المقابل، استهدف الثوار تجمعات قوات الأسد في قسطل معاف ورأس البسيط والقرداحة بعدد من صواريخ غراد محققين إصابات مباشرة