حلب , سوريا , 14 ابريل 2014, وكالات –

في اخر التطورات الميدانية في حلب، قال ناشطون إن  الجيش الحر سيطر على عدد من النقاط من بينها مصنع للإسطوانات، ومخفر حي الراموسة بحلب. وأضافوا أن الحر قتل العشرات من قوات النظام وعناصر لـ حزب الله اللبناني، فضلا عن اغتنام أسلحة وذخائر عديدة بالإضافة لاغتنام دبابة وتدمير أخرى.
وكان  ناشطون قد نقلوا في وقت سابق -عن مصادر الجيش الحر- قوله إن  الجيش الحر قتل نحو 15 شخصا من قوات النظام في معارك قرب فرع المخابرات الجوية.
كما  دمر الجيش الحر دبابتين لقوات النظام وسيطر على مزيد من المباني في حي جمعية الزهراء، بينها مديرية الخدمات الفنية وفرعُ الهلال الأحمر الملاصقان للمخابرات الجوية.
وفي الجنوب، قال ناشطون سوريون إن قوات المعارضة المسلحة أصبحت تسيطر الآن على نحو 60% من ريف درعا الشرقي بما يشمل مواقع إستراتيجية مهمة كالبوابة الشرقية لمدينة درعا ومربع غرز الأمني.
وبالتزامن مع ذلك، تجدد القصف بالمدفعية الثقيلة على أحياء طريق السد ومخيم درعا وعلى أحياء درعا البلد، وسط إلقاء البرميل المتفجرة على النعيمة والغارية الغربية بريف المحافظة ذاتها.
وفي ريف دمشق، ذكر اتحاد تنسيقيات الثورة السورية أن اشتباكات تدور على أطراف بلدة المليحة من جهة معمل تاميكو بريف دمشق مع قصف مدفعي على بساتين البلدة، حيث تحاول قوات النظام مدعومة بعناصر من حزب الله اقتحام البلدة الإستراتيجية.

وتعد المليحة بوابة لقرى وبلدات غوطة دمشق التي تسيطر عليها كتائب المعارضة بشكل شبه كامل.

ثائر الشمالي مراسلنا من ريف حلب