سوريا، 12 إبريل 2014 ، وكالات –

قال ناشطون لاخبار الان إن 6 أشخاص على الأقل قتلوا في هجوم بالغازات السامة على مديتي حرستا في ريف دمشق وكفرزيتا في ريف حماه.
فيما أكد مركز حماة الإعلامي أن طفلاً قتل، وأصيب أكثر من 100 جراء الغازات السامة في  مدينة كفرزيتا بالريف الشمالي.

وقال ناشطون إنّ استخدام الغازات السامة بات أمراً متكررّاً في الآونة الأخيرة ، ويسعى النظام من خلاله لخلخلة صفوف الثوار و احتلال نقاط جديدة داخل المناطق المحرّرة .
وهذه هي المرة الثانية في أقلّ من أسبوعين التي يستخدم فيها النظام الغازات السامة ضدّ الثوار في مدينة حرستا .
يأتي ذلك كذلك بينما أعلن ناشطون مقتل 11 عنصراً من قوات الأسد خلال معركة مع الجيش الحر للسيطرة على حاجز الشيخ هلال على الطريق بين السلمية وأثريا بريف حماة الشرقي.

وذكر ناشطون معارضون أن الجيش الحر سيطر على حاجز المجبل على طريق السلمية – أثريا بريف حماة الشرقي، فيما استعادت القوات الحكومية السيطرة على بلدتي حيالين وصلبا بريف حماة الغربي بعد اشتباكات عنيفة.

من جانب آخر أعلنت القوة البحرية المشتركة المكلفة بنقل الترسانة الكيمياوية السورية عن استئناف عمليات النقل، وأكدت أنها نقلت حتى الآن قرابة 50% من ترسانة الأسد الكيمياوية.
من جانبها، قالت منظمة حظر الأسلحة الكيمياوية إنه لايزال أمام نظام الأسد وقت لتنفيذ الاتفاق الروسي الأميركي القاضي بنقل ترسانة نظام الأسد الكيمياوية كاملة إلى خارج سوريا، مشددة على عدم إضاعة الفرص مجدداً، والالتزام بالموعد النهائي في نهاية يونيو المقبل.