دير الزور، سوريا، 12 ابريل 2014، وكالات –

أفاد ناشطون من دير الزور عن مقتل اكثر من 50 فردا و سقوط مائة جريح في صفوف قوات النظام خلال  الاشتباكات الجارية منذ 3 ايام على اسوار مطار ديرالزور العسكري . و قال ناشطون ان الثوار استهدفوا عددا من مقرات النظام  في حي الصناعة بمدينة دير الزور، في وقت اندلعت اشتباكات عنيفة بين الثوار وقوات النظام  في حي العمال بدير الزور، بالتزامن مع قصف استهدف الحي.

قال ناشطون سوريون، السبت، إن الثوار تمكنوا من تدمير عدد من المباني التي يتحصن فيها عناصر من قوات النظام في مدينة دير الزور شرقي سوريا، وإدلب شمال البلاد، وحلب، شمال غربي سوريا.

وذكرت وكالة “سوريا برس” أن عناصر من الجيش الحر استهدفوا عددا من المقرات الحكومية في حي الصناعة بمدينة دير الزور، في وقت اندلعت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي المعارضة والقوات النظام  في حي العمال بدير الزور، بالتزامن مع قصف استهدف الحي.

وأظهر شريط فيديو بثه ناشطون تدمير عناصر من مقاتلي “الجبهة الإسلامية” مبنى تتمركز فيه قوات النظام  في قرية الفوعة بريف إدلب،
وتحدث “اتحاد تنسيقيات الثورة” عن نشوب حريق داخل فرع المخابرات الجوية في حلب، بعد أن استهدفه مقاتلو المعارضة المسلحة بقذائف صاروخية محمولة على الكتف.

وذكر ناشطون سوريون أن 12 شخصا على الأقل قتلوا، بينما أصيب العشرات، نتيجة استهداف مجموعات المعارضة المناطق التي تتحصن فيها قوات النظام في حلب.

وجدد الطيران الحربي  إلقاء البراميل المتفجرة على عدد من المدن السورية. فقد ألقى براميل على منطقة قصر ابن وردان بريف حماة الشرقي، وسط البلاد، وفق ما ذكرت “الهيئة العامة للثورة السورية”.

وسقطت براميل متفجرة على مدينة عندان بريف حلب الشمالي، وعلى مزارع خان الشيح بريف دمشق، وكذلك على مدينة إنخل بريف درعا جنوب سوريا.

وفي محافظة الحسكة، شمال شرقي سوريا، لا تزال الاشتباكات العنيفة مستمرة بين مقاتلي المعارضة المسلحة، وفق ما ذكر المرصد السوري لحقوق الإنسان.

وقال ناشطون إن حصيلة ضحايا الاقتتال الداخلي بين فصائل المعارضة في مدينة البوكمال الواقعة شرق سوريا، قفزت إلى 68 قتيلا، وذلك لليوم الثاني على التوالي من الاقتتال.