دير الزور، سوريا، 10 أبريل 2014، وكالات –

 قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن ما لايقل عن واحد وخمسين قتيلا سقطوا في اشتباكات مع تنيظم داعش في مدينة ألبوكمال السورية على الحدود مع العراق.

واشار المرصد إلى العثور على عشر جثث اعدمتها داعش في موقعين موقعين خارج البوكمال،  والى معلومات عن اعدامات اخرى في المنطقة.         

وكان المرصد افاد في وقت سابق ان داعش اقتحمت الخميس مدينة البوكمال شرقي سوريا، وتتقدم فيها وسط اشتباكات عنيفة مع الثوار في سعي للسيطرة على المدينة ومعبرها الحدودي مع العراق.

 وقال مدير المرصد رامي عبد الرحمن في اتصال هاتفي مع وكالة فرانس برس “اقتحم عناصر داعش فجر اليوم مدينة البوكمال في محافظة دير الزور، ويخوضون اشتباكات عنيفة مع الثوار الذين يسيطرون على المدينة.

 واوضح ان عناصر داعش سيطروا على اجزاء من المدينة، منها جسر السياسية والفرع السابق لحزب البعث وصوامع الحبوب مشيرا الى ان داعش تسعى الى “السيطرة على المعبر الحدودي مع العراق”، الذي يربط البوكمال بمحافظة الانبار التي تعد معقلا اساسيا لداعش  في غرب العراق.

 وفي حلب  واصل الثوار تقدمهم في معارك مدخل مدينة حلب الغربي ، حيث أعلن الجيش الحر أن وحداته المقاتلة شنت هجوماً على مقر المخابرات الجوية إضافة إلى مواقع أخرى.

في غضون ذلك ، سيطر الجيش ليل الأربعاء/ الخميس على دوار المالية ، بالإضافة إلى أكثر من ثلاثين مبنى في جمعية الزهراء ، تزامنت مع اشتباكات عنيفة عند معبر كراج الحجز الفاصل بين حي بستان القصر والمشارقة الخاضع لسيطرة النظام.

كما اندلعت اشتباكات بين الثوار وعناصر حزب الله اللبناني على أطراف بلدة بيانون ، قتل خلالها عدة عناصر خلال محاولتهم التسلل إلى البلدة

  وتمكن الحر في جبهة “بخعة” من الاستيلاء على أسلحة خفيفة وعربة عسكرية، كما استهدف مقاتلو المعارضة أحد تجمعات قوات النظام وميليشيا حزب الله في بلدة رأس العين، يأتي ذلك بالتزامن مع تنفيذ الطيران الحربي غارات جوية عنيفة على محيط المنطقة.

وقبل ذلك، كثف الطيران الحربي غاراته على العاصمة دمشق، حيث بدأت قوات النظام عملية عسكرية في حي العسالي بعد استهدافه بسلسلة غارات جوية عنيفة وقصف صاروخي دمر جزءا كبيرا من الحي.

وجاء ذلك فيما تدور معارك عنيفة بالأسلحة الخفيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في مخيم اليرموك بالتزامن مع إطلاق الرصاص من القناصة على الشارع.

وفي دمشق أيضا أفاد ناشطون بسقوط قذائف هاون على أحياء البيدر والخضر ودف الصخر والنسيم والحمصي في مدينة جرمانا شرق العاصمة.