لندن , 8 ابريل 2014, صحف –

جُرحت ثلاث سيداتٍ إماراتياتٍ في الثلاثيناتِ من العمر، إصابة إحداهن حرجةً، جراء هجوم بالمطرقة تعرّضن له قرابة الساعة الثانية فجر الأحد في فندق فخم بلندن، وذلك على يد رجل فاجأهن أثناء نومهن، على ما أعلنت الشرطة البريطانية يوم الاثنين.
وأشار المحققون إلى أن  المشتبه فيه تسلل إلى الغرفة و فوجئ عندما استيقظت إحدى نزيلات الغرفة، فبادر إلى ضرب النسوة بمطرقة عُثر عليها في المكان”.
وأظهرت المعلومات الأولية أن الجاني راقب الفتيات منذ كن يتسوقن في أحد المولات، ثم تبعهن إلى حديقة هايد بارك، ولاحقاً إلى الفندق الذي أقمن فيه، قبل أن يعود ثانية بعد منتصف الليل لينفذ جريمته.
وأشار متحدث باسم خدمات الإسعاف إلى أن “الضحايا الثلاث نُقلن إلى المستشفى، وجميعهن يعانين من إصابات في الرأس والوجه”.
وأوضح المتحدث أن حالة إحدى النساء حرجة، أما الأخريان فأصيبتا أيضاً بجروح بالغة إلا أن حياتهما ليست في خطر.
وذكرت الشرطة أن ثلاثة أطفال كانوا في غرفة مجاورة لحظة حصول الحادثة لم يصابوا بأذى.
من جهة أخرى، أكد سفير الإمارات في لندن عبدالرحمن المطيوعي، أن “تحقيقات الشرطة البريطانية في واقعة الاعتداء ما تزال جارية لمعرفة هوية الجاني”، مرجحاً أن تكون السرقة هي الدافع وراء الجريمة، بحسب “الإمارات اليوم”.
عرضت نشرة علوم الدار، تقريراً مصوراً يكشف تفاصيل حادثة تعرض 3 إماراتيات للاعتداء في لندن، على يد مجهول، والذي تشير المعلومات الأولية إلى أن غايته كانت السرقة.
وصل عم الشقيقات إلى لندن للاطمئنان على بنات شقيقه ومتابعة الحادث مع الشرطة وسفارة الدولة في لندن، ليلتحق بذلك مع أسرة الشقيقات التي وصلت لندن في وقت سابق.
إلى ذلك، قال ابن خالة المصابين يوسف الأنصاري، إن فاطمة استقرت حالتها الصحية، وسمح لها الأطباء بمغادرة المستشفى، فيما أجرت خلود عمليتين جراحيتين في الوجه، لافتاً إلى أن حالة عهود لاتزال حرجة، وهي حالياً في غيبوبة، وستبقى تحت التنفس الاصطناعي مدة 42 ساعة، لمعرفة مدى استجابة المخ للعلاج.

وليد العوا مدير عام فندق تماني .