أخبار الآن | ريف دمشق- سوريا – (خبيب عمار):

 أطلق الجيش الحر في ريف دمشق معركة جديدة تحت مسمى “أخوة الأنفال”. هذا المسمى قريب من اسم “معركة الأنفال” في اللاذقية، في إشارة واضحة لترابط الاسمين في المعنى والعمل ولكن الأول في اللاذقية، والثاني في ريف دمشق..

 يقول “أبو عدي” رئيس المكتب الإعلامي للواء جبل الشيخ لأخبار الآن:(هي معركة فجر التوحيد، المرحلة الثانية لاقتحام المربع الأمني في سعسع والتي تحوي فرع المخابرات الجوية “فرع سعسع” وإدارة المركبات وسكن الضباط واستراحة العميد). ويضيف أبو عدي: تم إطلاق اسم “أخوة الأنفال” نصرة لإخواننا في الساحل السوري. والهدف الأساسي منها هو فك الحصار عن بلدتي بيت جن وبيت سابر والوصول إلى ريف القنيطرة والزحف نحو العاصمة دمشق.

 ويؤكد أنه في المرحلة الأولى تمكن الكتائب المقاتلة من السيطرة على بلدة “سعسع” بالكامل، ولكن شدة القصف العشوائي على المدنيين أجبرت قوات الكتائب على الانسحاب. وفي المرحلة الثانية تمت السيطرة على “تلة مغر المير” الإستراتجية والتي تربط الطريق الواصل القنيطرة بالطريق الواصل إلى ريف دمشق، بالإضافة للسيطرة على بلدة المغر وهو ما سهل على الجيش الحر فتح الطريق نحو سعسع والقنيطرة والتخلص من القصف والحصار على بلدتي بيت جن وبيت سابر.

 ويفيد أبو عدي أنه تم اغتنام دبابة T72 وتدمير أخرى وعربة BMB واغتنام بعض الأسلحة الخفيفة والمتوسطة وقتل ثلاثة وخمسين عنصرا من جنود جيش النظام واللجان الشعبية.

الجدير بالذكر أن بلدتي بيت جن وبيت سابر كانتا محاصرتين من قبل جيش النظام وفرع الأمن الجوي “فرع سعسع”، بالإضافة إلى القصف العنيف بالبراميل المتفجرة والمدفعية الثقيلة، وذلك بسبب رفضهما المصالحة مع النظام وعدم امتثال الأهالي لمطالب الخروج  في مسيرات التأييد “العفوية” للانتخابات الرئاسية القادمة.