أخبار الآن | اللاذقية – سوريا – (بهاء الحلبي):

حال أهالي قرى جبل الأكراد بريف اللاذقية كَحالِ المنَاطِق المُحَررة الاخرى في سوريا، حيثُ تَنْعدم فيه الحياة الانسانية، فالتيار الكَهربائي لم يُغذي الجَبلَ منذُ قرابَة السَنتين بِسبب تَلفِ أسلاك الكَهرباء نتيجة قصفِ قواتِ النظام، اما المياه فلم تَروي الجبل منذُ سَنة ونصف، مما اضطر أهالي الجبل للاعتماد على مياه الآبار.. قصف قوات الأسد زاد من تشردِ الأهالي وتدهور وضْع المعيشي في الجبل.

وعلى وقع معاناة سكان الجبل الذين فر عدد كبير منهم هرباً من القصف، تستمر الاشتباكات التي أطلق عليها الثوار أسم “معركة الأنفال”، وأفاد ناشطون أن اشتباكات عنيفة جرت أمس الأول بين الثوار وقوات الأسد في محيط المرصد 45 أسفرت عن مقتل 6 عناصر من مليشيا جيش الدفاع الوطني، كما استهدف الثوار تجمعات للمليشيا بالقرب من المرصد بقذائف الهاون والمدفعية وحققوا إصابات مباشرة. في المقابل، استهدف الطيران الحربي محيط المرصد وقرية السمرا بالصواريخ، ما أوقع عددا من القتلى والجرحى في صفوف الثوار، كما استهدفت قوات الأسد مدينة كسب بالمدفعية الثقيلة، ما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى.

وكان الثوار تصدوا في وقت سابق لمحاولة تقدم مليشيا جيش الدفاع الوطني باتجاه تلة “تشالما”، حيث جرت اشتباكات بين الجانبين أدت إلى مقتل 4 عناصر من المليشيا وعنصرين من الثوار. واستهدفت كتائب الثوار أيضاً تجمعات مليشيا جيش الدفاع الوطني في قرية قسطل معاف ومدينة رأس البسيط بصواريخ غراد.