أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (غرفة الأخبار):

اتحاد التنسيقيات: الثوار يحررون التل الأحمر الغربي بريف القنيطرة بالكامل
واصلت قوات النظام السوري استهدافها لمختلف المدن ولا سيما حلب وريفها بالبراميل المتفجرة، مما أدى إلى مقتل وجرح العشرات، فيما قال ناشطون إن قوات المعارضة خاضت معارك مع جيش النظام قرب بلدة حيش الواقعة بين معسكر وادي الضيف في معرة النعمان ومدينة خان شيخون بإدلب، كما يواصل الطرفان القتال في محيط بلدة كسب بريف اللاذقية.
وأفاد اتحاد التنسيقيات بأن الطيران الحربي شن صباح اليوم عدة غارات على ريف حلب الغربي موقعا قتلى ودمارا في المنطقة. وذكر مراسل الجزيرة عمرو الحلبي أن نحو ثلاثين شخصا قتلوا وجرح عشرات آخرون في أحياء حلب وبلدتي “دارة عزة” و”عندان” في ريف المدينة جراء غارات جوية ألقت فيها طائرات النظام عددا من البراميل المتفجرة. ودارات اشتباكات عنيفة بين قوات المعارضة وقوات النظام في حي الراشدين بحلب قرب الأكاديمية العسكرية، موقعة قتلى وجرحى في صفوف النظام. وذكر موقع سوريا مباشر أن مقاتلي المعارضة سيطروا على منطقة عقرب على الطريق العام (الراموسة – الحمدانية) في حي الراشدين غربي مدينة حلب.

رواندا تحيي الذكرى العشرين للإبادة.. وفرنسا تغيب عن الاحتفالات
تحيي رواندا الذكرى العشرين للإبادة الجماعية بمشاركة دولية واسعة ولكن بغياب لافت لفرنسا بعد عودة التوتر بين كيغالي وباريس التي اتهمها الرئيس الرواندي بول كاغامي مجددا بالمشاركة في المجازر في 1994.
وستستمر مراسم الذكرى العشرين التي تقام تحت شعار ذكرى ووحدة وتجدد 100 يوم تيمنا بالأيام المائة للمجازر، بين أبريل (نيسان) ويوليو (تموز) 1994. والتي انتهت بمقتل أكثر من 800 ألف شخص يتحدر معظمهم من أقلية التوتسي.
ومنذ ذلك الحين تمت محاكمة العديد من المسؤولين عن المجازر في رواندا امام المحكمة الدولية.

رئيس الوزراء الاوكراني يتهم روسيا بتطبيق خطة لتفكيك اوكرانيا عبر حوادث في انحاء البلاد
لا تزال التطورات على صعيد الملف الأوكراني سواء الميدانية ام على الصعيد السياسي تتسارع ولا تزال أصداء احتلال روسيا لشبه جزيرة القرم وقرار الإنقسام الذي جاء به الإستفتاء في شبه الجزيرة الأوكرانية تددوي في الساحة الدولية
االشرق الأوكراني الذي لطالما حذرت السلطات الأوكرانية من انه سيكون الهدف التالي لموسكو بعد احتلال القرم بدأ يشهد توترات متسارعة ومظاهرات واعتداءات على المباني الحكومة من جانب الموالين لروسيا
أخر هذه الإعتداءات كان احتلال مبنى الادارة المحلية في دونيتسك شرق اوكرانيا واعلان اقامة دولة جمهورية دونيتسك الشعبية ذات السيادة”.