أخبار الآن | اللاذقية – سوريا – (وكالات):

وأفاد ناشطون أن اشتباكات جرت أمس بين الطرفين في محيط المرصد أسفرت عن مقتل 6 عناصر من مليشيا جيش الدفاع الوطني، كما استهدف الثوار تجمعات للمليشيا بالقرب من المرصد بقذائف الهاون والمدفعية وحققوا إصابات مباشرة. في المقابل، استهدف الطيران الحربي محيط المرصد 45 وقرية السمرا بالصواريخ، ما أوقع عددا من القتلى والجرحى في صفوف الثوار، كما استهدفت قوات الأسد مدينة كسب بالمدفعية الثقيلة، ما أسفر عن وقوع عدد من الجرحى.

من جهة أخرى، تصدى الثوار لمحاولة تقدم مليشيا جيش الدفاع الوطني باتجاه تلة “تشالما”، حيث جرت اشتباكات بين الجانبين أدت إلى مقتل 4 عناصر من المليشيا وعنصرين من الثوار. كما استهدف كتائب الثوار تجمعات مليشيا جيش الدفاع الوطني في قرية قسطل معاف ومدينة رأس البسيط بصواريخ غراد.

كما تمكنت قوات النظام من السيطرة على تلة “طعانة” الاستراتيجية الواقعة شرق المدينة الصناعية في الشيخ نجار بحلب على بعد 1500 متر، وتأتي أهمية التلة من إشرافها على طريق الباب – حلب الذي كان قبل سيطرة قوات النظام على اللواء 80 في بداية العام الحالي أحد اهم خطوط إمداد الثوار إلى المدينة. وقد حاولت قوات النظام السيطرة على التلة أكثر من مرة خلال الشهرين الأخيرين، لكن جميع محاولاتها باءت بالفشل بسبب الدفاع المستميت الذي قام به الثوار المرابطون على التلة.