حلب، سوريا، 04 أبريل 2014 –

أطلق ناشطون سوريون في حلب حملة عبر مواقع التواصل الإجتماعي أطلقوا عليها إسم ” أنقذوا حلب” .. طالبوا فيها المجتمع الدولي بضرورة التدخل وانقاذ المدينة من القصف بالبراميل المتفجرة ووضع حد لمجاز النظام .

وقد شهد حي الشعار اليوم قصفاً بالبراميل المتفجرة  أودى بحياة ما لايقل عن ثلاثين قتيلا وتفحم عدد كبير من الجثث. كما أسفر القصف عن إندلاع حرائق بالسيارات و المحلات التجارية.يذكر أن حي الشعر يعد من أكثر المناطق في حلب اكتظاظا بالسكان .

ريف حلب لم يكن بعيدا عن مشهد القصف حيث ألقت مروحيات النظام منذ قليل برميليين متفجريين على مدينة عندان أسفرا عن وقوع عدد من الشهداء و الجرحى حيث تقوم الان فرق الدفاع المدني و الطبي بإجلائهم من بين الانقاض . 

كما استشهد طفلين ظهر اليوم في مدينة دارة عزة بعد ان قصفت  طائرات النظام  مدينة دارة عزة إضافة الى وقوع اكثر من 15 جريح معظمهم من النساء و الاطفال .

 و قد قصفت قوات النظام كل من حي الانذارات و الليرمون و الحيدرية و الجندول  بالبراميل المتفجرة اسفرت عن وقوع عدد كبير من الشهداء و الجرحى . وذكرت لجان التنسيق المحلية في سوريا”، التي ترصد وتوثق الأحداث بالداخل، إن القصف استهدف منطقة تسيطر عليها المعارضة

وتحتدم المواجهات بين مقاتلي الجيش الحر وقوات النظام في مناطق عدة من البلاد، ووسط غياب الحلول السياسية يستمر حمام الدم ، الذي أوقع نحو 150 ألف قتيل منذ مارس/آذار عام 2011، وفق تقديرات نشطاء.