ريف اللاذقية٫ سوريا، 4 ابريل 2014, وكالات –

في تطورات معركة الساحل السوري ، شنّت قوات النظام قصفا وُصِف بالأعنف على بلدة كسب بريف اللاذقية . وقال ناشطون إن النظام أطلق حوالي 40 صاروخا من الراجمات المتمركزة على القرى هناك .

كما شن قصفا على جبل النسر المحرر في الريف. في غضون ذلك استعاد الجيش الحر  السيطرة على برج ال 45 في جبل التركمان بعد معارك عنيفة مع قوات االأسد المدعومة بأفراد من حزب الله .

 وفي درعا (جنوب البلاد) أفاد ناشطون أن سلاح الجو أغار على حي طريق السد في المدينة. وقد أدى القصف إلى مقتل امرأة وجرح آخرين إضافة إلى دمار كبير في الأبنية, واشتعال الحرائق في محيط القصف.

وفي حماة (وسط البلاد) ذكر مركز حماة الإعلامي أن اشتباكات تدور بين الجيش السوري الحر وقوات النظام في مدينة مورك بريف حماة الشمالي. وأضافت أن المعارضة تمكنت من قتل أحد عناصر الجيش وجرح آخرين.

وفي إدلب (شمال البلاد)، ذكر ناشطون أن المعارضة سيطرت على على حاجز الصالحية في محيط بلدة كفر ياسين، فاغتنمت مستودعا للذخير في قرية الصالحية بعد تدمير دبابة للنظام هناك.

كما استهدف الطيران الحربي والمروحي بالبراميل المتفجرة مدن وبلدات جبالا وربع الجور وخان شيخون وحيش بريف إدلب الجنوبي وسط اشتباكات عنيفة على الحواجز الواقعة قرب مدينة خان شيحون