دبي ، الإمارات ، 4 أبريل 2014 ، ميسون بركة ، أخبار الآن –

مجزرة جديدة في حلب ، وقوات الأسد تقصف جوبر بالغازات السامة

مجزرة جديدة ترتكبها قوات النظام في أحياء حلب المحررة, راح ضحيتها أكثر من ثلاثين قتيلا بينهم أطفال وعشرات الجرحى إثر الغارتين الجويتين التي استهدفت حي الشعار قبل صلاة الجمعة ، حيث ألقى الطيران الحربي برميلا متفجرا مستهدفا مسجد الدالاتي في الحي تزامنا مع ذهاب المصلين إلى المسجد ، تلاها غارة جوية أخرى على الشارع الرئيسي في الحي ليوقع المزيد من القتلى .كما شنت قوات النظام غارات جوية على دوار الليرمون وطريق الكاستيلو شمالي مدينة حلب، وغارتان جويتان بالقرب من مخيم حندرات بالمدينة.

وثائق جديدة تثبت ارتباط تنظيم داعش بنظام الأسد

 وثائق جديدة نشرتها صحيفة الشرق الأوسط بالتعاون مع مركز «مسارات» الإعلامي السوري المعارض، أظهرت طبيعة العلاقة بين تنظيم داعش ونظام الأسد الذي استفاد من عدد كبير من العملاء السوريين والعراقيين المزروعين في التنظيم، حيث منع عنه هجمات المعارضة في بعض مناطق الشمال بسبب سطوته بين فصائل المعارضة.

ومن خلال هذه الوثائق تبين أن الجانب العراقي تعاون إلى حد كبير مع النظام في تأمين وثائق مزورة لعملاء للنظام لتسهيل اختراقهم داعش، كما سهل عبور المقاتلين المؤيدين للنظام في الاتجاهين عبر الحدود. وتكشف إحدى الوثائق، أن موقع مدينة نبل وبلدة الزهراء الجغرافي يساعد في التحكم بأوتوستراد حلب ويمكّن قوات النظام والمجموعات التي تقاتل إلى جانبه من دخول الحدود العراقية والخروج منها بالتنسيق مع حلفائهم في الجانب العراقي ونقل المقاتلين والعتاد.

القتال في جنوب السودان يشرد مليون شخص ويهدد البلاد بالمجاعة     

قالت الأمم المتحدة إن أكثر من مليون شخص شُردوا في جنوب السودان بسبب الحرب الأهلية، بينهم 800 ألف شخص نزحوا داخل البلاد بينما فر 254 ألفاً آخرون إلى دول مجاورة.
وحذرت المنظمة من أن جنوب السودان يواجه خطر الوقوع في اسوأ مجاعة تشهدها افريقيا منذ الثمانينات اذا لم يرتفع حجم المساعدات ولم يتم التوصل الى اتفاق لوقف اطلاق النار.              
وحذر المسؤول عن العمليات الانسانية في الامم المتحدة في البلد توبي لانزر من عدم اغتنام موسم الزراعة، مشيرا الى أن الامن الغذائي سينهار. مما سيؤثر على نحو سبعة ملاييين شخص، مشكلا مشهداً هو الاسوء على القارة منذ منتصف الثمانينات.
    
وقال في مؤتمر صحافي ان “ما سيضرب البلد ويؤثر على نحو سبعة ملاييين شخص سيكون اسوأ مما شهدته القارة منذ منتصف الثمانينات”