اليمن ، 04 أبريل 2014 ، وكالات –   

شن مقاتلوا القاعدة هجوما على موقع للجيش اليمني شرق البلاد أسفر عن قتل ثمانية جنود وجرح أحد عشر آخرين. يأتي هذا الهجوم بعد يومين على هدم دام على مقر الجيش في عدن. مصدر عسكري في الجيش اليمني قال إن مقاتلي القاعدة قدموا على  متن عدة سيارات وشنوا هجوما على نقطة تسمى “هنين” في ضواحي بلدة القطن،  واستخدموا أسلحة خفيفة ومتوسطة في الهجوم.

واشار الى أن تعزيزات وصلت للمنطقة من دون ذكر أي تفاصيل اخرى. وقتل 20 شخصا في الهجوم الذي نفذ الاربعاء، هم 11 مهاجما وستة جنود وثلاثة مدنيين من بينهم طفل في السابعة. واكد التنظيم سعيه عبر الهجوم الى تدمير مركز قيادة يقوم بتشغيل الطائرات الاميركية بلا طيار التي تستهدف دوريا عناصر التنظيم في اليمن.

ويواجه الجيش وقوات الأمن في محافظات الجنوب اليمني هجمات منظمة قتل فيها مئات الجنود منذ انتخاب عبدربه منصور هادي رئيسا للبلاد في فبراير- شباط 2012، وفقا لتقارير حكومية. وفي آخر حوادث العنف الاسبوع الماضي، قتل 22 جنديا يمنيا في هجوم شنه مسلحون على نقطة تفتيش تابعة للجيش في محافظة حضرموت جنوب شرقي اليمن.

ويعد جنوب اليمن مسرحا لأعمال عنف مستمرة منذ فترة طويلة يقف وراءها انفصاليون ومسلحون تابعون لتنظيم القاعدة. وتمكن المهاجمون من التسلل الى المبنى بعد ان شنوا هجوما مباغتا بالقذائف الصاروخية وفجروا سيارة مفخخة ما ادى الى ضعضعة حراسة المقر.

وقال المصدر العسكري ان المهاجمين استهدفوا مقر المنطقة العسكرية الرابعة المتمركزة في حي التواهي في عدن، وتمكن بعضهم من التسلل الى داخله بعد قصفه بقذائف مضادة للدروع. كما قاموا بتفجير سيارة مفخخة عند مدخل المبنى.

واضاف المصدر  لفرانس برس ان احد عشر شخصا قتلوا في الهجوم. وهي ليست المرة الاولى التي تستخدم فيها القاعدة هذه الطريقة في الهجوم. وقال المصدر العسكري ان الهجوم اسفر عن “مقتل ستة عسكريين وثلاثة مهاجمين واثنين من المارة المدنيين خلال تبادل اطلاق النار” الذي اعقب الهجوم، مشيرا الى ان اطلاق النار كان مستمرا قبيل ظهر اليوم “بعد ثلاث ساعات من بدء الهجوم. واوضح المصدر ان الهجوم جرى على جبهتين.

واضاف ان “مجموعة من المهاجمين هاجمت المبنى من الشمال حيث تمكن عدد من العناصر من التسلل عبر تسلق سور الباحة بينما قام آخرون بتفجير سيارة مفخخة عند مدخل المكاتب الواقع غربا”. وارسلت تعزيزات عسكرية الى حي التواهي الذي اغلقت كل منافذه.وصرح مسؤول امني لوكالة الانباء اليمنية سبأ بعد ذلك انه “هجوم انتحاري شنه ارهابيون في القاعدة”.وقالت سبأ ان “حراس مقر القيادة افشلوا هذا الهجوم الجبان” والقوت الحكومية تطارد المهاجمين الذين لاذوا بالفرار.