ابوظبي, 3 ابريل, رويترز –

أُطلق المعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر في عام 2004، وأصبح الحدثَ الأهم في مجال هذه الصناعة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا./ و يعد المعرِضُ المنصةَ المثالية التي تجمع الخبراء وصنّاعَ القرار لتبادل الخبرات وأفضلِ الممارسات، يقام المعرض كل سنتين/ وُتعدُ دورةُ عام 2014،و المقامة في مركز أبوظبي الوطني للمعارض  هي الدورة السادسة لهذا الحدث.

افتتحت في أبوظبي عاصمة الإمارات يوم الثلاثاء (الأول من أبريل نيسان) الدورة السادسة للمعرض الدولي للأمن الوطني ودرء المخاطر.

ويقول المسؤولون عن تنظيم المعرض إنه “الحدث الأبرز في مجال الأمن ودرء المخاطر في منطقة الشرق الأوسط” و”المنصة الشاملة للأمن الوطني ودرء المخاطر”.

ويشارك في المعرض ما يزيد على 400 شركة من عشرات الدول بتقديم أحدث المعدات والأجهزة والتقنيات لحماية الحدود والمرافق ووسائل النقل وتأمين المعلومات وتقييم المخاطر ومكافحة الإرهاب وغيرها من مجالات الأمن الوطني.

يستمر المعرض ثلاثة أيام ويتوقع المنظمون أن يستقبل آلاف الزائرين.

وقال زائر يدعى محمد العاموري “والله أنا دراستي في الجامعة كانت هندسة وقاية وأمن وهذا المعرض مختص في هذا المجال فجئت أشوف وأزور ونطلع على المعدات والشركات الموجودة ونعرف شو نشاطها.”

ويتضمن المعرض عددا من حلقات النقاش في مجالي الدفاع والأمن عن تطوير الأداء في عمليات الإنقاذ ومكافحة الحرائق وحالات الطواريء وحماية الأمن العام.

المعرض يقام مرة كل عامين ويحرص العديد من الشركات في أنحاء العالم على الاشتراك في كل دوراته.

وقال فايز كحلا مدير مؤسسة متيك داخل جناح شركته بالمعرض “احنا كل سنتين بنشترك في المعرض وهو كل سنتين المعرض. وهذا المعرض مهم كثير بالنسبة لنا وللشركات الموجودة كونه بيركز على الحكومة والشرطة والدوائر الحكومية. كمان هو مش مجرد معرض منتجات.. كمان معرض حلول أمنية إجمالا.”

ويستضيف المعرض مجموعة من كبار المسؤولين عن الأمن وقادة أجهزة الشرطة وخبراء الأمن في المنطقة وفي العالم.