طرابلس، لبنان، 28 مارس، أ ف ب –

أطلق مسلحون مجهولون النار صباح اليوم على عنصر في قوى الامن الداخلي في مدينة طرابلس شمال لبنان مما أدى إلى وفاة الشرطي على الفور ؛ جاء ذلك بعد يوم فقط على مقتل جندي لبناني في اشتباكات بالمدينة نفسها ، وقالت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية إن مسلحين ملثمين كانا يستقلان دراجة نارية أطلقا النار على الجندي أثناء مروره بدورية الشرطة .

واوضح مسؤول أمني أن المسلحين أطلقا 18 رصاصة على السيارة ، وان السيارة سقطت بعد مقتل سائقها في مجرى نهر ابو علي المحاذي للطريق ، وحضرت قوة من الجيش الى المكان وانتشلت الجثة ؛ وأوضح أيضا أن التحقيق جار في الحادث ، من دون أن يكون قادرا على التكهن بخلفياته .

وتزامنت هذه التطورات مع إقرار مجلس الوزراء اللبناني الخميس تكليف الجيش والقوى الأمنية بتنفيذ خطة لضبط الوضع الأمني في البلاد، حيث أوضح وزير الإعلام اللبناني رمزي جريج أن الحكومة ناقشت تداعيات الأحداث العسكرية المتكررة التي حصلت في مدينة طرابلس، وعمليات الخطف والابتزازات والسرقة والتزوير المتكررة التي تحصل في مختلف المناطق ولا سيما مناطق البقاع الشمالي.

وأضاف أنه تبعا لذلك تقرر “تكليف الجيش وقوى الأمن الداخلي والأجهزة المختلفة بتنفيذ خطة لضبط الوضع الأمني، ومنع الظهور المسلح واستعمال السلاح بكافة أشكاله، ومصادرة مخازن السلاح في طرابلس وأحيائها”.

وقد أكد الرئيس اللبناني ميشال سليمان خلال جلسة مجلس الوزراء أن وضع الجيش في مدينة طرابلس غير مقبول، وذكرأن بقاءه في المدينة كقوة فصل يعرضه لهجمات متكررة، وبالتالي فإن الوضع يحتاج لمراجعة.