بغداد ، 21 مارس 2014 ، وكالات –

بعد اشتباكات مسلحة مع قوات الامن العراقية، سيطر مسلحون مجهولون على قرية تابعة لناحية سليمان بيك الواقعة الى الشمال من بغداد، حسب ما اعلنت مصادر امنية ورسمية، موضحة ان قوات الجيش العراقي انتشرت بشكل مكثف حول القرية التابعة لقضاء طوزخورماتو والقريبة من ناحية سليمان بيك التي سبق وان سيطر عليها مسلحون لنحو اسبوع في شباط/فبراير الماضي.

 وقالت المصادر لوكالة فرانس برس ان “مسلحين مجهولين سيطروا على قرية سرحة القريبة من ناحية سليمان بيك (150 كلم شمال بغداد) بعد اشتباكات مع قوات الامن العراقية خلال الساعات الماضية”.

وقال الفريق عبد الامير الزيدي لوكالة فرانس برس ان “مسلحين مجهولين هاجموا قوات الشرطة المتواجدة في قرية سرحة بعد منتصف الليل، واستطاعوا بعد اشتباكات خلال الساعات الماضية السيطرة على القرية”.

 واعلن الزيدي عن انتشار قوات الجيش العراقي بشكل مكثف حول القرية التابعة لقضاء طوزخورماتو (175 كلم شمال بغداد) والقريبة من ناحية سليمان بيك التي سبق وان سيطر عليها مسلحون لنحو اسبوع في شباط/فبراير الماضي، وذلك “بهدف استعادتها”.

 واكد مدير ناحية سليمان بيك شلال عبدول لفرانس برس وقوع اشتباكات بين مسلحين وقوات الامن وسيطرة المسلحين على البلدة.

قتل 32 شخصا واصيب عشرات بجروح في انفجارات وهجمات مسلحة في عموم العراق، بينهم نساء واطفال قضوا جراء قصف مدفعي واشتباكات مسلحة وقعت في مدينة الفلوجة، غرب بغداد، بحسب ما افادت مصادر امنية وطبية امس الاربعاء.

وقال الطبيب احمد شامي في مستشفى الفلوجة ان ’15 شخصا بينهم امرأتان وستة اطفال قتلوا واصيب اربعون بينهم تسعة نساء و11 طفلا بجروح اثر تعرض مدينة الفلوجة الى قصف مدفعي ووقوع اشتباكات مسلحة خلال الساعات الماضية’.

واكد الشيخ محمد صالح احد زعماء عشيرة البجاري في الفلوجة ‘تعرض مناطق السجر والسكنية، وكلتاهما في شمالي المدينة، والحي العسكري (شرق) والنعيمية وزوبع في الجنوب الى قصف واشتباكات بين قوات الجيش والمسلحين’.

واضاف ان ‘القصف بدأ بعد منتصف ليلة امس الاول الثلاثاء واستمر حتى صباح امس الاربعاء رافقته اشتباكات عنيفة في منطقة السجر التي تعد احد المعاقل الرئيسية للمسلحين في الفلوجة (60 كلم غرب بغداد)’. واكد الشيخ محمود مطرود الزوبعي احد زعماء عشيرة زوبع، تعرض منطقة زوبع الى قصف كثيف ادى الى وقوع عدد من الضحايا اضافة الى اضرار مادية في عدد من المنازل.

في غضون ذلك، قتل 17 شخصا بينهم ضابط برتبة عقيد في الشرطة في انفجارات وهجمات استهدفت مناطق متفرقة في العراق. ففي بغداد قال ضابط برتبة عقيد في الشرطة ان ‘مدنيين قتلا في هجوم مسلح استهدف محلات تجارية في منطقة التاجي’ الى الشمال من بغداد.

واضاف ‘قتل شخص واصيب خمسة بجروح اثر انفجار عبوة ناسفة في شارع رئيسي في منطقة ابو غريب’ الى الغرب من بغداد.