بغداد، العراق، 18 مارس 2014، وكالات-

لقي إثنا عشر شخصاً حتفهم وجرح العشرات نتيجة سلسلة تفجيرات بسيارات نفخخة، إستهدفت مناطق تجارية وقوات الأمن في العراق. ووقعت الإنفجارات في مدينتي كربلاء والحلة، إضافة الى حي الشعب وبلدة الحفرية، جنوب بغداد، وفق ما أعلنت عنه مصادر أمنية.

 وقال مسؤولون من الشرطة إن سيارة مفخخة انفجرت قرب محال جنوبي مدينة كربلاء ما أدى إلى مقتل ثلاثة أشخاص وجرح ستة عشرآخرين

وأفادت الشرطة أيضا بأن سيارة مفخخة قتلت شخصا في بلدة الحفرية، جنوب بغداد مباشرة وبعد دقائق انفجرت سيارة مفخخة أخرى قرب محطة حافلات في نفس البلدة، مما أدى لمقتل شخصين وجرح خمسة أخرين.

وفي جنوب بغداد، تسبب انفجار سيارة أمام نقطة أمنية في مقتل شرطيين وإصابة تسعة آخرين وفي شمالي بغداد، انفجرت قنبلة كانت مزروعة على جانب الطريق، ما أسفر عن مقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين في ، وفقا للشرطة كما انفجرت سيارتان بالقرب من مطعم فلافل ومحطة حافلات في مدينة الحلة، ما خلف ثلاثة قتلى وثلاثة عشر مصابا آخرين وأكد مسعفون في مستشفى أرقام الضحايا وتحدث كل المسؤولون شريطة عدم الكشف عن هوياتهم لأنه غير مخول لهم الحديث لوسائل الإعلام

  وتشهد مناطق متفرقة في عموم العراق منذ مطلع العام 2013 تصاعدا في اعمال عنف هو الأسوأ الذي تشهده البلاد منذ موجة العنف الطائفي بين عامي 2006 و2008 التي كانت اوقعت الاف القتلى.

 وقتل اكثر من 230 شخصا خلال الايام الماضية من شهر اذار/مارس، واكثر من 1900 شخص منذ بداية 2014 في اعمال العنف اليومية في العراق، وفقا لحصيلة اعدتها وكالة فرانس برس استنادا الى مصادر امنية وعسكرية وطبية.