دبي، الامارات ، 15 مارس 2014 ، اليوم السابع – 

«الصاروخ خط أحمر»، «#الحرية_لصافيناز»، «وكأن الثورة لم تقم».. بعض من سيل لتعليقات ساخرة على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، صباح الجمعة، تعليقًا على القبض على الفنانة الاستعراضية صافيناز.

 وكانت شرطة السياحة ألقت القبض على صافيناز عقب تقدم مدير فندق شهير ببلاغ ضدها لخرقها شروط التعاقد معه بإحيائها لحفل زفاف في أحد الفنادق بالمخالفة للعقد بينهما.

 وتم ترحيلها بعد القبض عليها إلى قسم شرطة مصر الجديدة لعرضها على النيابة، التي أمرت بإخلاء سبيلها، حسب مصدر أمني، الجمعة، ورحب «أدهم محمد» بالأمر، قائلًا: «يحيا العدل».

القبض على الفنانة الاستعراضية صافيناز 

 وقال «إسلام عباس»: «قبضوا على صافيناز.. أهي كده مصر تحارب الناجح حتى يفشل أو يطفش.. الحرية من ورا الإزاز للرقاصة الطاهرة صافيناز»، بينما عبرت «إيمان عافية» عن دهشتها، قائلة: «كده برضه في عيد الفن تقبضوا على صافيناز، طب نعيّد إزاي من غيرها؟».

 ساحة «تويتر» لم تكتف بالتعليقات الساخرة، بل ردد عدد من مستخدميه هتافات للتضامن مع صافيناز، حيث كتب «شريف رضوان»: «ثورتنا سلمية.. وصدورنا متعرية»، وأضاف «زين»: «اكتب على حيطة الزنزانة حبس المزة عار وخيانة»، وردد «إسلام صالحين»: «سامع أم صافيناز بتنادي بنتي عندها نمرة الليلادي».

القبض على الفنانة الاستعراضية صافيناز 

 

في الوقت نفسه، تهكم «أحمد هيرو»، كاتبًا: «شرطة السياحة مسكت صافيناز.. المجد للأحرار.. المجد للمجهولين»، مضيفًا: «بتمسكوا الناس المُحترمة وعايزين البلد يتصلح حالها؟»، وتابع «أحمد عادل» فقال: «عشان تعرفوا إن أنضف الناس في البلد دي هيا اللي بتتسجن»، بينما اعتبر «إبراهيم الجارحي» أن «اللي حصل ده مؤامرة من الفلول على أحد مكاسب ثورة يناير».

 «مريم التابعي» تهكمت بقولها: «كتائب الصدر الحنين تعلن الجهاد المسلح ضد حكومة الانقلاب لحين الإفراج عن الأخت صافيناز ورد اعتبارها»، في وقت طالب خلاله «عسل أسود» منتقدي الفنانة الاستعراضية بالكف عن «الحقد»، قائلًا: «لماذا كل هذا الهجوم الشرس على المناضلة صافيناز بلاش حقد الحريم».

 ودعا «أبولهب» المنتج محمد السبكي إلى «عمل فيلم ليلة القبض على صافيناز علشان يبقى عبرة لأي حاكم هيحكمنا وميلعبش في الصواريخ تاني»، بينما رأى «محمود حسين» أنه «في يوم عيد الفن تم تنفيذ توجيهات الرئيس عدلي منصور بالقبض على صافيناز حفاظًا على الفن المصري من اﻻبتذال».

القبض على الفنانة الاستعراضية صافيناز 

 «مدحت الشاذلي» غرد بعيدًا عن سرب التعليقات السابق، مطالبًا الدكتور محمد البرادعي، النائب السابق لرئيس الجمهورية، بالتعاطف مع صافيناز، بقوله: «فين تويتة شجب القبض على صافيناز، ولا دي مش بني آدمة تستاهل تعاطفك يا بوب».

 وأكمل «الشاذلي»: «مش هنسكت على القبض على صافيناز.. لازم نعمل وقفة اهتزازية بالصاجات لحد ما يخرجوها»، معتقدًا بسخرية لاذعة أن «الداخلية قبضت على صافيناز علشان مارضيتش تيجي تحيي عيد الفن إمبارح».

القبض على الفنانة الاستعراضية صافيناز 

 وأعادت مصر إحياء عيد الفن، بعد غياب أكثر من 3 عقود، في حفل أقيم بدار الأوبرا المصرية، حضره الرئيس المؤقت المستشار عدلي منصور الذي قلد 14 فنانًا وسام الجمهورية للعلوم والفنون من الطبقة الأولى.

 وقال «سيد خواجة»: «القبض على صافيناز صباحية عيد الفن مش حلو في حق الفن.. المفروض فيه حصانة للفنان أثناء تأدية فنه»، بينما سخر «ريشة أبوالريش»: «البلد دي مش بتقدر رموزها أبدا.. أيوه لكل نظام أخطاء لكن فيه أخطاء لا تغتفر»، واختتمت «حنة» ضاحكة: «إيييه دنيا.. فين أيام أختي كاميليا.. كانت أيام سودة».