ريف اللاذقية، سوريا، 14 مارس، أخبار الآن –

أفاد مراسل أخبار الآن بأن تنظيم داعش انسحب من قرية الناجيَّة في ريف اللاذقية ، والتي تعتبر احدى أهم المقرات في الساحل السوري ، تحتوي على محكمة خاصة ، وسجن يضم عددا من المعتقلين المدنيين والعسكريين.

ويأتي ذلك بعد انسحابها من عدة مقرات في جبل التركمان ، نتيجة استياء الأهالي والعسكريين من تصرفات هذا التنظيم كالإعتقالات التعسفية وإغلاق المشافي الميدانية وقتل أحد رموز الدين ؛ هذا و تبقى لتنظيم داعش عدة مقرات أخرى في ريف اللاذقية ، مثل مصيف سلمى وحاجز باشورة ، والغسَّانيَّة وزرزور واليعقوبيَّة .

أفادت مصادر إعلامية متابعة، عن إنسحاب تنظيم داعش بشكل كامل من منطقة ريف اللاذقية الشمالية ، وكان التنظيم قد نفّذ إنسحاباً على مراحل من المنطقة، تاركاً إياها تحت سلطة “جبهة النصرة” و تنظيم “جيش المهاجرين” دون معرفة الاسباب .

وفي مناطق أخرى من سوريا ، قالت مصادر لاخبار الآن ان تنظيم داعش  اعدم 25 مواطناً سورياً بينهم أطفال في منطقة الشيوخ بريف مدينة جرابلس ، بالإضافة إلى 12 مقاتل من الجيش الحر في المنطقة، وأكد شهود العيان أنه لا يزال 9 أشخاص في عداد المفقودين لا يعرف أحد عنهم شيئاً, واكدت المصادر ايضاً انه تم رمي 4 جثث في نهر الفرات.
بلدة الشيوخ .. تبعد عن جرابلس 10 كم ويفصل بين البلدة ومدينة جرابلس جسر الشيوخ ..منذ فترة تقدم الثوار ب اتجاه جرابلس وقامت داعش بتفجير الجسرالواصل الوحيد بين جرابلس والشيوخ ..اليوم قامت  داعش ب اتفاق مع بعض الاشخاص في قرية بالاتفاق معهم بالهجوم على الثوار من الخلف لاشغال الثواربقتالهم وبهذا الاثناء تقدمت داعش الى الجسر واستطاعت العبور عليه الى الجهة الثانية التي يتواجد عليه الثوار وقامو ب ادخال رشاشات ثقيلة مع مدرعات بي ام بي وقامو بضرب الثوار بمدفع 57 واثر عدد منهم وقامو بارتكاب مجزرة بحق المدنين وقام بذبح الثوار المتواجد على الجسر والذي يقدر عددهم 25 ووقامو بقتل عشرات المدنين بحجة انهم متعاملين مع الثوار وبعدها اتت مؤازرة للثوار وانسحبت داعش من القرية عن طريق الجسر الى الطرف الغربي من الجسر

الناشط الاعلامي أبوعلي الساحلي