جدة، المملكة العربية السعودية، 11 مارس 2014، يامن مصباح، أخبار الآن-

 في ظل زحام السيارات ، وكثرة المطاعم والمحلات التجارية والمدارس الواقعه على الشوارع الرئيسية بمدن المملكة العربية السعودية، طالب مواطنون بضرورة الإسراع في إنشاء جسور للمشاة حتى يتسنى لهم العبور الى الجانب  الاخر من الطريق دون خوف او فزع ..  وأشاروا إلى ما يتعرض له كبار السن والأطفال وذوو الاحتياجات الخاصة وهم يعبرون الشوارع سيرًا على أقدامهم، اضافة إلى تعداد الحوادث المميتة التي تعرض لها البعض وراح ضحيتها أبرياء صغار نتيجة عدم وجود جسور للمشاة

 لا يخلو التنقل على الأقدام في معظم الشوارع الرئيسية  بمدينة جده وغيرها من المدن  من المخاطر، فعلى الرغم مما تتمتع به المنطقة من نهضة عمرانية في المشاريع الخدمية والتنموية، إلا أنه ينقصها جسور المشاة التي من شأنها أن تقدم خدمة كبيرة لا يعرف قيمتها سوى من يحاول عبور الشوارع المزدحمة..

  احمد هزاع ..مقيم

عندما يريد الواحد ان يعبر الشارع يواجه ازدحام كبير من السيارات وبالتالي يجلس ساعه ولانص ساعه عشان يقطع الطريق وكتير الحوداث في الشارع وانا الذين اصاب وكسرت ساقي اليسرى ..

عاطف الحربي

بسبب الحوادث مشهور هدا الشارع بالحوادث كل فترة في حادث طفل صغير او غيره فمن الضروري ان يكون هناك جسر واحد لمثل هده الطرق  أصبح من يحاول عبور شارع او طريق يجازف بحياته ، هذا ما أكده المواطن فيصل البقمي ،الذين يجد صعوبة بالغة في قطع الطريق ، بسبب السرعه الجنونية  لسائقي السيارات الامر الذي دفع به للإستعانة في كل مره بشخص آخر لمرافقته في قطع الطريق الى الاتجاه الاخر لعله يصل سالما.

فيصل البقمي 

لما اقطع الطريق بعض اوقات مايمديني وانت راجع لازم تاخد حذرك توقع ترجع بالسلامة او لا ..يمكن اقطع الطريق وتيجي سيارة مسرعه او مفاجاه وتشيلني او سيارة وانا مو داري عنها.

 عدم وجود ممرات وجسور للمشاة  في الشوارع الرئيسية التي توجد بها بعض الأسواق والدوائر الحكومية التي تكتظ بالمراجعين، تشكل معاناة للسكان بالإضافة إلى  الأرصفة العالية  غير المجهزة لعربات اأطفال و أصحاب الإعاقة الحرقية ، و كبار السن .. زد على ذلك ،قلة المطبات التي تخفف السرعة ,و قلة الوعي و اللافتات الإرشادية التي يفترض ان تنشر الوعي لدى سائقي السايارات لإحترام المشاة.. وهم في الأغلب بسطاء او كبار في السن يضطر ون للانتظار طويلاً تحت أشعة الشمس حتى يجدون فرصة للعبور من اتجاه إلى آخر..

عبدالخالق الصهيبي

والله يوقف اكتر من واحد يوقف على الطريق العام ينتظر من 10 الى 15 دقيقه عشان يقطع الطريق واتوقع المفروض يكون هناك كوبري للمشاه حفاظا على سلامه الارواح والناس

ويطالب المواطنون الأمانة سرعة البت في عمل جسور خاصة في الكثير من الاماكن تسهل على المشاه العبور دون تعريضهم لخطر الدهس تحت عجلات السيارات المسرعة ..