حمص , سوريا , 10 مارس 2014, إتحاد  تنسيقيات الثورة –

قال  إتحاد  تنسيقيات الثورة ان قوات النظام السوري قتلت 85 شخصا في قرية الزارة بريف حمص، ونـُقل عن ناجية من المجزرة أن قوات النظام عمدت إلى جمع عدد من الأهالي في منزل واحد ورمت قنابل يدوية عليهم فقتلوا وقامت قوات النظام  ايضاً بإحراق منازل المدنين وسرقة  محتوياتها, يأتي ذلك بعد إقتحام قوات النظام قرية الزارة  التي بقي بداخلها نحو 150 مدني من النساء و كبارالسن .
وفي حلب، أفاد ناشطون بأن عشرة أشخاص قتلوا على الأقل وأصيب آخرون في قصف جوي على حي الحيدرية، بينهم صحفي كندي الجنسية. وأظهرت صور بثت على الإنترنت الدمار والحرائق التي أحدثها إلقاء البراميل المتفجرة على الحي.

وسقط أحد هذه البراميل على الأهالي بعد تجمعهم لإنقاذ جرحى القصف. ويقول الناشطون إن القصف بالبراميل أصاب أيضا حي مساكن هنانو في حلب.

وفي درعا، أفادت الهيئة العامة للثورة السورية بأن قوات النظام تقصف مناطق متفرقة من المدينة وريفها منذ الساعات الأولى من الصباح.

وأوردت شبكة شام أن القصف شمل بلدات النعيمة وإنخل بريف درعا. واستهدف جيش النظام المتمركز في كتيبة المدفعية 285 بالمدفعية الثقيلة بلدات في ريف درعا الشرقي. كما دارت اشتباكات عنيفة بين الجيش الحر وقوات النظام في محيط بلدة تل عشترة في ريف درعا الغربي.
وفي ريف دمشق، قتلت كتائب المعارضة المسلحة سبعة من قوات النظام وعناصر حزب الله اللبناني خلال اشتباكات في منطقتي ريما ودنحا أثناء محاولة تقدم هذه القوات إلى منطقة يبرود، في حين قصف الطيران الحربي منطقة قرينة في القلمون. كما قتل ثمانية من جنود النظام وجرح آخرون في داريا، بعد تصدي الجيش الحر لمحاولة اقتحام المدينة من الجهة الشرقية.

الناشط الإعلامي بيبرس التلاوي