حماة, 3 مارس, أخبار الآن –

 في خبر عاجل افاد ناشطون من ريف دمشق عن مقتل اربعة و اصابة  أكثر من 25 آخرين نتيجة استهداف مدينة عدرا بالغازات السامة،  ،من ناحية أخرى قتل نحو 25 فردا من قوات النظام  على الجبهة الجنوبية بريف حماة الشمالي الذي يسيطر عليه الجيش الحر وذلك إثر اشتباكات جرت بين الطرفين. وذكر مركز حماة الإعلامي أن الجيش الحر تمكن من تدمير دبابة لقوات النظام بصاروخ حراري على حاجز تل عثمان بريف حماة الشمالي وسط استهداف للجيش الحر لتجمعات النظام على حاجزي الجنابرة والحماميات بريف حماة.

وبحسب مركز حماة فإن النظام يحشد رتلا عسكريا يحوي أكثر من 15 دبابة وأكثر من 100 عنصر من قوات النظام وعدد من الآليات للتقدم واستعادة المناطق التي سيطر عليها الثوار بريف حماة الشمالي وأهمها مدينة مورك والطريق الدولي شمالي حماة.

وأفادت وكالة سوريا برس عن وقوع اشتباكات بين كتائب الثوار والقوات الحكومية في كل من حمص وساحة العباسيين وحي العسالي في دمشق.

وأشارت الوكالة إلى أن ثلاثة مدنيين قتلوا برصاص قناص من القوات الحكومية أثناء جمعهم لحشائش في أراض زراعية في مدينة قلعه الحصن بريف حمص الغربي.

وأضافت أن قصفا بالهاون استهدف المباني السكنية في منطقة المادنية في حي القدم بدمشق، ما أدى إلى مقتل 12 شخصا.

وفى إدلب، ذكرت شبكة سوريا مباشر أن القوات الحكومية استعادت سيطرتها على حاجز الدكتور قدور قرب مشفى الشفاء في مدينة خان شيخون بريف إدلب الجنوبي.

وكانت المعارك وعمليات القصف قد تجددت أمس الأحد، في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في جنوب دمشق في خرق للهدنة التي أعلنت منذ منتصف شباط فبراير الماضي، وفقا لما ذكر ناشطون.