دمشق، سوريا، 28 فبراير، وكالات –

 قالت وكالة الأمم المتحدة الأونروا ، إن المساعدات التي قدمتها للاجئين الفلسطينيين في مخيم اليرموك جنوب العاصمة السورية دمشق غير كافية، ووصفت توزيعها 7500 سلة غذائية منذ يناير / كانون الثاني الماضي ، “بالقطرة في المحيط” .

وبثت المنظمة شريطا مصورا يظهر الآلاف من سكان هذا المخيم المحاصر من قبل قوات النظام ، وعلى وجوههم علامات الجوع والتعب ، وهم ينتظرون في شارع تصطف على طرفيه المباني المدمرة، مساعدات الأونروا .

ووزعت المنظمة 450 طردا غذائيا، مما يرفع عدد الطرود الموزعة منذ 18 يناير/كانون الثاني إلى 7493 طردا.

 ويكفي الطرد الواحد أسرة مؤلفة من خمسة إلى ثمانية أشخاص لمدة عشرة أيام، بينما يقطن في المخيم نحو 18 ألف فلسطيني، ونحو هذا العدد من السوريين، بعدما كان يقطنه نحو 180 ألف نسمة قبل اندلاع القتال في سوريا منذ نحو ثلاثة أعوام.

 وتقول الوكالة إن “عملية حسابية بسيطة تظهر الواقع القاسي” الذي يعانيه سكان المخيم، مشيرة إلى أن هذه المساعدات “قطرة في محيط”.

 وتوفي أكثر من مئة شخص جوعا في المخيم منذ أكتوبر/تشرين الأول 2013 بينما يعيش السكان في ظروف معيشية مروعة، في ظل استمرار الحصار الذي يفرضه النظام السوري على المخيم, رغم اتفاق أبرم لفكه مقابل أن تتسلم قوات فلسطينية أمنه.

 وتمكنت الأونروا من استخدام بنيتها التحتية في المخيم لأول مرة أمس الأربعاء منذ ديسمبر/كانون الأول 2012، واصفة هذه الخطوة بأنها “مشجعة”.

 وحذرت الأونروا خلال الأشهر الماضية بشكل متكرر من الأزمة الإنسانية المتفاقمة في مخيم اليرموك والتي أدت إلى وفاة العشرات جراء الجوع ونقص الأدوية