ريف دمشق، سوريا، سوريا، 28 فبراير 2014  –

هذا في الشمال من العاصمة أما في  جنوبها فقد أعادت قوات النظام إغلاق حاجز ببيلا في ريف دمشق بعد يومين على فتحه ومنعت المدنيين من مغادرة البلدة, حسبما أورد ناشطون

وكان قد اجتمع المئات من سكان ببيلا على مداخل البلدة منذ ساعات الصباح الباكر وحتى ساعة متأخرة بانتظار فتح الحاجز.
وتفيد الأنباء بأن العديد من الأهالي دخلوا ببيلا أمس لتفقد منازلهم ولم يستطيعوا الخروج منها بعد إغلاق قوات الأسد للطريق, إلا أنه سُمح بإدخال سيارة مساعدات غذائية تحوي على خبز وخضار ووزعت على مناطق ببيلا ويلدا وبيت سحم.

 
وعلى صعيد التطورات المديانية في المدن السورية افاد ناشطون في مدينة القلمون بريف دمشق عن استمرار الاشتباكات في مدينة يبرود والقرى والبلدات المحيطة بها بين الجيش الحر وقوات النظام المدعومة بعناصر من حزب الله اللبناني.

وفي حلب، أفاد ناشطون بسقوط ثلاثة قتلى وعدد من الجرحى جراء الغارات الجوية على حي مساكن هنانو، كما قتل ثلاثة آخرون، جراء استهداف سيارة كانت تقلهم قرب دوار البريج.

وقال اتحاد التنسيقيات إن خمسة من عناصر النظام قتلوا باشتباكات مع الثوار على جبهة الشيخ نجار.

وفي حماة، قال ناشطون إن كتائب الثوار تصدت لمحاولة قوات النظام اقتحام مدينة مورك، وأجبرتهم على التراجع حتى مشارف تل بزام وحاجز العبود شرق المدينة التابعة لريف حماة.

وأفاد مركز حماة الإعلامي بتعرض قبرفضة والرملة بسهل الغاب بريف حماة لقصف مدفعي عنيف، كما أفاد بانتشار أمني وحملات دهم واعتقال في حي كازو بحماة.

وفي دير الزور شن الطيران الحربي غارتين جويتين استهدفتا قرية الشنانة ومركز حبوب الصور بمدينة الصور في الريف الشمالي لمدينة دير الزور.

 
مازن الشامي مراسل شبكة شام