بغداد، العراق، 28 فبراير، وكالات –

 لقي شرطيان عراقيان مصرعهما وأصيب خمسة آخرون ، في تفجير انتحاري بحزام ناسف وقع اليوم غرب مدينة الرمادي .

 وأوضح مصدر أمني ، أن انتحاريا فجر نفسه بعد ان استهدف نقطة تفتيش تابعة للشرطة ، وفي انفجار آخر أصيب خمسة عراقيين بجروح ، في انفجار عبوة ناسفة داخل أحد الأسواق الشعبية في العاصمة العراقية بغداد . 

وقبل يومين شهدت العراق سلسلة انفجارات ، سقط على إثرها عشرات القتلى ، وسقط 42 قتيلا على الأقل في انفجار دراجة نارية ملغومة في حي مدينة الصدر في بغداد ، وفي هجمات شنها مسلحون استهدفت مناطق واحياء في أنحاء البلاد. 

وقالت مصادر طبية وأمنية إن الدراجة الملغومة كانت متوقفة في سوق لبيع الدراجات النارية المستعملة ، وكانت السوق مزدحمة بأناس غالبيتهم شبان عندما انفجرت بعد ظهر امس الخميس مما أدى إلى مقتل 31 شخصا وإصابة 51 آخرين. 

وقال مراسل رويترز في موقع الهجوم إن الدماء غطت أرض الحادث وتهشمت الواجهات الزجاجية للمتاجر وتناثرت أحذية وأجزاء من دراجات نارية في أرض السوق. وكان عشرات الناس يصرخون طلبا لمعلومات بشأن أقاربهم بينما أغلقت الشرطة الموقع. 

ولم يتضح من المسؤول عن التفجير لكن عادة ما يلقى باللوم على داعش التي تستلهم نهج القاعدة ، وتعرضت بغداد لموجة من التفجيرات والهجمات الانتحارية منذ أبريل / نيسان مع انتهاء فترة من الهدوء الهش الذي تمتعت به منذ انحسار الصراع الطائفي في العراق في عام 2008 .