ريف إدلب ، سوريا ، 27 فبراير 2014 ، أخبار الآن –

وقال مراسل أخبار الآن إن حصيلة القتلى إلى حد الآن بلغت عشرين شخصا وعشرات الجرحى ، مشيرا إلى أنها مرشحة للارتفاع

على صعيد آخر وقعت اشتباكات عنيفة في مدينة بنّش التابعة لمحافظة إدلب وذلك منذُ صباح الأمس حتى اللحظة.
وتأتي هذه الاشتباكات بعد اقتحام كتائب الجيش الحر لمعمل القرميد وهو أحد المواقع العسكرية التابعة للنظام السوري، والتي تقوم بقصف مدينة بنش وبعض القرى المجاورة كتفتناز. ويقع الموقع العسكري جنوبي غرب بنّش، إضافة لموقعين آخرين هما الإسكان ومعسكر الشبيبة.
وقد تمكن الجيش السوري الحر من إحداث تفجيرات كبيرة في الموقع المذكور، إضافةً لتدمير سيارتين الأولى تُقل 15 عسكرياً، والثانية سبعة ضبّاط ممّا أدى لمقتل معظمهم، إضافة لتدمير دبابة T-82. كما أسفرَ الهجوم عن سقوط مقاتلين اثنين من صفوف المعارضة.
ورداً على الهجوم قام جيش النظام بقصف مدينة بنش بالمدافع الثقيلة، موقعاً دماراً في البيوت والممتلكات. كما شوهدَ تحليقٌ كثيف للطيران الحربي فوقَ المدينة.

وكانت قوات النظام شددت قصفها على عدة مناطق من ريف إدلب، حيث تعرّضت مدينة معرة مصرين لقصف جوي مركز، بينما شهدت كل من قريتي باب الهوى وسرمدا غارات بمقاتلات الميغ.
كما قُتل الإثنين في أريحا أكثر من 22 مدنياً وأصيب 60 بجراح جراء استهداف مدينتي سراقب وأريحا بقذائف الهاون عيار 180.
ويأتي التصعيد العسكري الذي يقوم به جيش النظام بعد استهداف قوات المعارضة لمعمل القرميد الذي يضم عدة حواجز ومراكز مدفعية تعتبر الأقوى من نوعها في ريف إدلب. ونتج عن الاستهداف مقتل العشرات من العناصر المتمركزة حول المعمل وإزالة عدة حواجز قريبة منه.