دبي ، الامارات ، 27 فبراير ، أخبار الآن – 

 كـَرمت حملة المراة العربية ، اليوم تلفزيون الان في دبي كونه احدى المؤسسات الاعلامية التي تهتم بتحسين صورة المراة العربية في الاعلام ،

 وسعيه لتجاوز المشكلات والعقبات التي تواجه المراة من خلال مايقدمه من اخبار وبرامج  . وتسلمت التكريم الزميلة روناك عادل ممثلة عن تلفزيون الان ،  بحضور عدد من الاعلاميين والصحفيين العرب .

هذا و أعلنت حملة المرأة العربية عن إطلاق مجموعة من المشاريع الإعلامية الجديدة، وذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عُقد الخميس 27 فبراير في فندق شانغريلا ـ دبي، بحضور كل من الأمين العام لإتحاد المنتجين العرب د/ مصطفى سلامة، وسفيرة المرأة العربية رحاب زين الدين، ورئيس مجلس أمناء جامعة الحياة الجديدة د/ محمد الغنايم، والمستشار الإعلامي د/ أبو بكر حسين، وجمع كبير من الإعلاميين والإعلاميات المهتمين بقضايا المرأة. ياتي الاعلان عن ذلك في مسعى من الحملة نحو تقديم أعمال إعلامية جديدة تساند من خلالها المرأة.

 واستعرض المؤتمر مشاريع الحملة لعامي 2014، 2015 كان أهمها كتاب يوثق مسيرة سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة حفظها الله بعنوان “السواعد الخضراء” يبرز العلاقات الحميمة بين المرأة الإماراتية والبيئة.

كما تم الإعلان عن باكورة أعمال الحملة في مجال الإنتاج السينمائي الطويل من خلال فيلم سينمائي روائي يعالج قضايا العنف الأسري، والثقافة، ويطالب بقانون يحمي المرأة وحق الطفل في أن يعيش في بيئة أسرية آمنه ومحبة، بمشاركة مجموعة كبيرة من الفنانين يقودهم المخرج عادل سرحان، كما استعرض المؤتمر برنامج “المرأة أولاً” الذي يأتي استكمالاً لدور الحملة في تسليط الضوء على نماذج نسائية في أكثر من بيئة عربية، وكان رابع المشاريع التي تم الإعلان عنها هو إعتماد إستراتيجية تأهيل المرأة وتدريبها من خلال ورشات عمل ودورات بعناوين مختلفة على رأسها المرأة القيادية.