عمان، الأردن، 22 فبراير –

دعا عبد الحليم خدام نائب بشار الأسد الأسبق مجدداً المجتمع العربي والدولي إلى تشكيل إئتلاف عسكري لإنقاذ السوريين من بطش النظام. 
وفي تصريح لصحيفة المقر الأردنية قال خدام إن الشعب السوري لايزال يقتل يوميا ولا يجد أحداً يدافع عنه. مشيراً إلى أن بلاده أصبحت ملاذا لمتطرفين من إيران وحزب الله وعناصر إرهابية قادمة من العراق ودول أخرى. <<
وطالب خدام المجتمع الدولي بتقديم دعم عسكري للجيش السوري الحر وتزويده بصواريخ مضادة للطائرات وصواريخ متوسطة وأسلحة متطورة قادرة على مواجهة النظام.

وطالب المجتمع العربي والدولي بضرورة تحمل مسئولياته إزاء الأعمال الإرهابية والمتطرفة التي يقوم بها نظام الأسد تجاه الشعب السوري ، قائلا “إن السوريين شعب معتدل ومن جاء من الخارج لمحاربتهم مع النظام دمروا الشعب والدولة معا”.

وقال “إنني حينما دعوت في السابق إلى تشكيل ائتلاف عسكري للتدخل في سوريا تعرضت لاتهامات من المعارضة السورية بأنني أؤيد دخول المحتل الأجنبي للبلاد ، لكنني أكدت لهم إنني لا أطلب احتلالا بل التدخل لإنقاذ الشعب السوري وقلت لهم أليست إيران جزءا من حرب النظام ضدهم وأليس ما يجري لها دور فيه ؟

وحول الدعم العربي الإنساني..اعتبر خدام أن بعض الدول تقدم مساعدات إنسانية مهمة للسوريين الذين أصبح وضعهم سيء للغاية لأن نظام الأسد يعتمد على تجويع وتركيع الشعب ، مقترحا إقامة مؤتمر وطني سوري شامل تشارك به كافة مكونات الشعب التي تعمل على إسقاط النظام وتشكيل نظام سياسي وعسكري موحد ويفضل يكون أغلبه من الداخل السوري.