دمشق ، سوريا ، 17 فبراير 2014 ، أخبار الآن –

في دمشق فتتواصل أيضاً الحملات ضد شلل الأطفال
حيث انطلقت حملات لتلقيح الأطفال قام بها ناشطون
 ففي ما نتابعه من صور تـُظهر ما رصده مراسلنا محمد صلاح عن أحدث الحملات في العاصمة السورية التي أقامها الناشطون لتوفير اللقاحات للأطفال…….. انقل لنا الوضع من العاصمة
كان فريق عمل مكافحة شلل الأطفال تشكّل من خلال تظافر جهود وحدة تنسيق الدعم «ACU» والمجالس المحلية ومجموعة من المنظمات المحلية والدولية غير الحكومية تحت شعار «لننهي شلل الأطفال في سوريا» ويبلغ عدد المتطوعين في الفريق أكثر من 8500 شخص وبمشاركة ما يزيد على 200 طبيب.

وكان فريق عمل مكافحة شلل الأطفال في سوريا، أعلن عن انتهاء الجولة الثانية من حملة التلقيح الجوالة «من بيت لبيت» التي انطلقت في الثامن والعشرين من يناير الماضي والتي غطت مليون ونصف المليون طفل على امتداد المناطق المحررة في سبع محافظات سورية.

جاء ذلك في تقرير أصدره الفريق المذكور، الأربعاء، وأوضح أن الجولة الثانية من حملة التلقيح شهدت ظروفًا أمنية صعبة جدًا متمثلة بسقوط «البراميل المتفجرة» التي تزامنت مع عمل الفريق، مما أدى إلى «استشهاد عضو الفريق، محمد قلعة جي، في حي الميسر بمدينة حلب وإصابة عدد من أعضاء الفريق، كما استشهد أحد مشرفي الحملة في محافظة أدلب الدكتور حسام جرود نتيجة القصف الذي استهدف مشفى الشفاء بسراقب.

تأتي الجولة الثانية من أصل 6 جولات وضعها فريق العمل بهدف التغلب على مرض شلل الأطفال في سوريا، أنجز منها الجولة الأولى بتلقيح أكثر من 1.25 مليون طفل والجولة الثانية بتلقيح أكثر من 1.4 مليون طفل وستنطلق الجولة الثالثة قبل نهاية فبراير الجاري.