سوريا، 13 فبراير 2014، أحمد السخني، أخبار الأن –

1-عامر الرخيتة (الملقب بعامر الجمل) أخو الأمير المعروف صدام الجمال المنشق عن أحفاد الرسول الذي أعلن توبته و مبايعته لداعش، تم قتله في اشتباكات مع جبهة النصرة في البوكمال أقصى شرق ديرالزور على الحدود العراقية قبل بيان جبهة النصرة بأيام .

2-أبو دجانة الليبي أحد أهم قيادات داعش و الأمير العسكري في ديرالزور و قد وصفته جبهة النصرة بـ”العقل المدبر والمخطط والمشرف على تنفيذ عمليات الانتحاريين في المحافظة. 

3-أبو الليث المغربي و هو عضو مجلس شورى في داعش بديرالزور و من القيادات الهامة و قد تم قتله مع أبو دجانة الليبي أثناء السيطرة على منطقة ال7 كيلو و المعامل .

4-أبو سعد الجزراوي الرجل الأقتحامي في صفوف داعش ومعروف بسوئه المفرط تجاه المنطقة ككل وهو من السعودية كان من أبرز المخططين العسكريين و تم قتله أثناء تصديه لتقدم جبهة النصرة بإتجاه جديد عكيدات.

5-ﻣﻮﺳﻰ ﺍﻟﺤﺴﻦ أحد الأمراء العسكريين لداعش في التبني و قتل أثناء محاولتهم التقدم من قرية الطريف بإتجاه منجم الملح.

أبو بكر القحطاني أمير مجموعة اقتحام في داعش قتل مع 6 من عناصره في كمين أثناء توجهه لمؤازرة داعش في منجم الملح

6-أبو ذر العراقي .. لم يقتل .. تم اعتقاله حياً و هو أمير داعش في الميادين شرق ديرالزور و المسؤول عن التفجيرات في ريف ديرالزور.

قتلى داعش في ريف حلب :

1-“أبو عبد الرحمن الكويتي” هو أمير منطقة “أعزاز” في حلب شمال سوريا، ويعتبر من أبرز القادة الميدانيين في “داعش” تم قتله في ريف حلب منذ ايام .

2-أبو الليث الأنصاري أمير داعش في بلدة الراعي و قتل في اشتباكات مع الجيش الحر في منطقة قرى كوبري في ريف حلب الشمالي منذ ايام 

3-أبو عائشة السعودي .. أمير عسكري و قتل في اشتباكات في قرية الوقوف، مقطع فيديو يبين جثث ابو الليث وابو عائشة

قتلى داعش في الرقة :

1*خلف الحلوس ( ابو مصعب النعيمي ) امير منطقة تل ابيض الحدودية قتل اثناء الاشتباكات بمعدان شرقي الرقة.

2-أبو حمزة العسكري قائد العمليات العسكرية بالمنطقة الشرقية التابعة لتنظيم داعش.

3-صلاح الدين التركي قائد عملية الرقة وامير هام بالتنظيم , قتل مساء أمس .