دبي، الامارات العربية المتحدة، 12 فبراير 2014، أخبار الآن –

اجلاء 217 مدنيا من حمص القديمة اليوم
أفاد ناشطون لأخبار الآن باستئناف العمليات الانسانية في حمص المحاصرة حيث قام الوفد التابع للأمم المتحدة بإدخال قسم قليل من المساعدات ، في انتظار إجلاء باقي العائلات المحاصرة هناك .
وكانت منظمة الهلال الأحمر وفريق من الأمم المتحدة قد قاموا بإجلاء مئات المدنيين وإدخال المساعدات الغذائية إلى حمص منذ يوم الجمعة، تطبيقا للاتفاق الذي تم التوصل اليه الخميس بين السلطات السورية والمعارضة
وتم إجلاء ما يزيد عن 1150 مدنيا بين يومي الجمعة والاثنين، كما سلم برنامج الغذاء العالمي حصصا غذائية تكفي ل 1550 عائلة أخرى في الأحياء المحاصرة.
وقد أعربت الأمم المتحدة عن قلقها على مصير نحو 370 شخصا اعتقلتهم قوات نظام الأسد، بعد أن ُأُخرِّجوا من أحياء حمص المحاصرة بموجب اتفاق الهدنة هناك، وأشارت المنظمة الدولية إلى أن أجهزة الأمن تحقق مع هؤلاء المعتقلين دون إشراف طرف ثالث محايد.
وقال مارتن نزيركي MARTIN NESIRKY المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة إن هناك نحو 370 شخصا ممن غادروا حمص القديمة احتجزوا بغرض التحقيق من قبل قوات الأسد، أطلق 111 منهم حتى الآن، ومن المقرر اليوم أن تعود عمليات الإغاثة والإجلاء إلى محافظة حمص وذلك بعد توقفها لساعات لأسباب تتعلق بالإمداد والتموين
وقامت منظمة الهلال الأحمر وفريق من الأمم المتحدة بإجلاء مئات المدنيين وإدخال المساعدات الغذائية إلى مدينة حمص القديمة منذ يوم الجمعة، تطبيقا لهدنة تم التوصل إليها الخميس الماضي بين السلطات السورية ومقاتلي المعارضة بإشراف أممي.

مقتل القائد العسكري في تنظيم داعش بمحافظة الرقة
قـُتل القائد العسكري في تنظيم داعش بمحافظة الرقة وفق ما افاد مراسل أخبار الآن. وتم قتل  صلاح الدين التركي البالغ من العمر ثلاثين عاما مع ثلاثة مرافقين له،
 إثر عملية قامت بها جبهة النصرة في منطقة الكرامة شرقي الرقة. من جهة أخرى قال مراسلنا إن داعش قامت بأخراج أصحاب المحلات في حي المنصور بالرقة بحجة ان هذه الاملاك تعود لهم.
 وفي دير الزور أفاد مراسلنا هناك عن إقتحام داعش لقرية الطريف بالريف الغربي، وقامت بإعتقال عدد من أهالي القرية إضافة الى تفجير عدد من بيوت أفراد جبهة النصرة.
وكانت تقارير إخبارية قد سلطت الضوء على عمليات تجنيد الأطفال للقتال فى صفوف الجماعات المرتبطة بالقاعدة في سوريا.
وأشارت إلى أن سوريا تشهد عمليات تجنيد لأطفال فى عمر العشر سنوات، وأن القاعدة تدربهم على قتل الناس ليصبحوا مقاتلين فى صفوف المعارضة، وذلك فى معسكرات لا تختلف عن تلك التى تظهر فى مقاطع الفيديو التى تبثها الجماعات التابعة للقاعدة فى سوريا.

الهلال الأحمر الاماراتي ينفذ مرحلة جديدة من برنامج اغاثة اللاجئين السوريين
مرحلة جديدة من برنامج إغاثة اللاجئين السوريين تنفذها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في لبنان بتكلفة خمسة ملايين درهم، وتشمل توفير طرود غذائية ومواد إيواء و ملابس شتوية متنوعة، خاصة للأطفال.
الهيئة وضعت خطة عاجلة لتوزيع المساعدات بالتنسيق مع مكتبها في بيروت وسفارة الدولة هناك على اللاجئين في شمال لبنان وسهل البقاع.