دبي، الامارات العربية المتحدة، 6 فبراير 2014، أخبار الآن –

داعش تلجأ إلى الكذب والتضليل مع عناصرها
بعد محاولة داعش السيطرة على مدرسة المشاة في ريف حلب نجح الثوار ولواء التوحيد في إفشال هذه العملية وأسر عناصر تابعة لداعش وخلال التحقيق معهم تبين أن داعش إتبعت أسلوب الكذب والتضليل مع عناصرها وهذا ما جاء على لسان ثلاثة من داعش، محمد أحمد الفاضل أردني الجنسية من منطقة الزرقاد إلتحق بداعش قبل فترة قصيرة يتحدث عن الهجوم على مدرسة المشاة يقول محمد أتيت سوريا نصرة أهالها المظلومين وعند وصولي إلى سوريا قادماً من تركيا توجهت لمقر فيه مقاتلون عرب وكانت داعش هي وجهتي يضيف طلب منا الإنسحاب إلى الرقة وبعد الإنسحاب سنخضع لدورة تدريبية، إنسحبنا إلى الرقة وبعد الإنسحاب أعطونا سلاح وقالو لي إذهب إلى قتال البي كي كي هم كفار، يضيف محمد أن شخص يدعى أبو مريم العراقي قبل بنقل المقاتلين إلى قرب مدرسة المشاة وأبلغهم بأن في داخل هذه المدرسة عناصر من البي كي كي، كان الخطة كما يقول محمد حماية عناصر داعش من الخلف، يقول محمد إنتظرنا طوال الليل ولم يحدث أي شيء ولم نعرف ماذا يحدث وعند الصباح سمعنا أصوات إنفجارات ضخمة، وتبين أنها مفخخات قرب مدرسة المشاة، وبدأ إطلاق رصاص بين الثوار والجيش الحر من جهة وعناصر داعش من جهة وأحد العناصر من لواء التوحيد طلب منهم تسليم أسلحتهم وقال لهم إننا مسلمين فسأله محمد من أنتم أنتم البي كي كي رد عليه أحد العناصر نحن لسنا بي كي كي نحن لواء التوحيد وبعدها قام محمد ومن معه بتسليم السلاح والإستسلام بعد أن تخلى عنهم زملاؤهم في داعش.

العودة الى حمص للسوري طلال ديركي ينال جائزة مهرجان صندانس السينمائي
“العودة إلى حمص” فيلم وثائقي للمخرج السوري طلال ديركي ، نال جائزة أفضل فيلم في مهرجان سان دانس الأميركي للسينما المستقلة في لوس أنجلوس .
يدور الفيلم حول شخصية حارس المرمى الحمصي عبد الباسط الساروت، الذي انضمّ إلى تظاهرات مدينته ضد النظام السوري، وقادها وكان من أبرز مغنّيها . لكن الفيلم لا يتوقف عند ذلك، بل يحاول تقديم صورة المدينة المحاصرة المدمّرة، التي تشكِل نموذجاً لحال البلاد كلها اليوم .
كما يروي من خلال حمص تطور الأزمة التي بدأت باحتجاجات مناهضة للنظام منتصف اذار مارس 2011، وتحولت بعد أشهر الى نزاع دامي أودى بحياة أكثر من 130 ألف شخص.

فيسبوك يصمم فيديو يلخص لك حياتك في 62 ثانية
بمناسبة مرور عشرة أعوام على تأسيس موقع التواصل الاجتماعي ”فيسبوك” أطلق الموقع ميزة تدعى نظرة سريعة تتيح للمستخدمين استرجاع أجمل لحظات حياتهم على فيسبوك خلال السنوات الماضية عن طريق تصميم مقطع فيديو مدته 62 ثانية يحوي أبرز الصور والمنشورات والمشاركات التي تم التفاعل معها خلال سنوات تواجدك على فيسبوك. وهذه نظرة سريعة مع أهم ما نشر على صفحة أخبار الآن على الفيسبوك خلال السنوات القليلة الماضية.
وهذه أول مرة تقدم فيس بوك فيديو يخلص حياة المستخدمين، حيث اعتادت أن تعرض في صفحة أبرز ما تم خلال العام الماضي فقط من أصدقاء جدد تعرفت عليهم ومنشورات تم التفاعل معها وصور شاركتها ولاقت اهتمام واسع وكانت ترسلها للمستخدمين عند نهاية العام.