صنعاء، 06 ديسمبر 2014 ، أ ف ب –

قتل ضابط في الجيش اليمني و4 جنود في هجومين منفصلين شنهما مسلحون مجهولون في صنعاء ومحافظة شبوة، وذلك في سياق هجمات تستهدف القوات الحكومية في اليمن.
وقالت مصادر أمنية إن مسلحين أطلقوا الرصاص في صنعاء على قائد الكتيبة الثانية في قوات الأمن الخاصة، فادي الجبلي، الذي توفي متأثرا بجروحه خلال نقله للمستشفى.
ويأتي هذا الهجوم في أعقاب مقتل 4 جنود جراء استهداف مركبتهم العسكرية من قبل مجموعة مسلحة قرب ميناء بلحاف الغازي في شبوة شرقي البلاد، حسب ما أكدت مصادر طبية وعسكرية.

ونجح المسلحون في الفرار، حسب المصادر التي لم تتهم أي جهة بتنفيذ هذا الهجوم الذي يأتي أيضا غداة مقتل وإصابة جنود في العاصمة صنعاء.

ويشهد اليمن أعمال عنف مع تكثف الهجمات التي تستهدف خصوصا قوات الأمن والجيش وغالبا ما تنسبها السلطات الى تنظيم القاعدة.

من جهة أخرى، يشهد جنوب اليمن حركة احتجاجات تطالب بالانفصال عن الشمال واستعادة دولة اليمن الجنوبي التي كانت مستقلة حتى العام 1990.

وأسفر انفجار عبوة ناسفة داخل حافلة تقل جنودا في حي دار سلام بجنوب صنعاء عن مصرع ما لا يقل عن جنديين وإصابة نحو 12 بجروح صباح الثلاثاء (الرابع من شباط/ فبراير 2014). ونقلت وكالة فرانس برس عن شهود عيان أن انفجار العبوة سبقه مباشرة قيام مسلحين مجهولين بإطلاق النار على الحافلة. ويأتي التفجير بعد يوم من استهداف العاصمة اليمنية بصواريخ ومتفجرات.