بغداد, العراق, 4 فبراير, 2014- وكالات

قتل خمسة أشخاص وأصيب أكثر من عشرين في انفجار سيارتين مفخختين في منطقة أبو دشير جنوبي بغداد. حسب مصادر أمنية وطبية.

وترتفع بذلك حصيلة أعمال العنف في العراق أمس إلى أربعة وعشرين قتيلا وخمسية وستين جريحا. كما تم العثور على أربعة جثث مجهولة الهوية جنوبي بغداد .
من جهة أخرى قالت وزارة الدفاع العراقية إت حصيلة العمليات المسلحة التي نفذتها خلال اليومين الماضيين في مدينة الرمادي قد أسفرت عن قتل سبعة وخمسين مسلحا.

وتقول الأمم المتحدة إن 618 مدنيا و 115 فردا من الأجهزة الأمنية قتلوا في هجمات الشهر الماضي.

من جهة أخرى قالت وزارة الدفاع العراقية إن حصيلة الهجمات المسلحة التي نفذتها خلال يومين في مدينة الرمادي قد أسفرت عن قتل سبعة وخمسين عنصرا من المسلحين.

في بلدة المحمودية، انفجرت سيارة مفخخة كانت متوقفة بالقرب من مقر المجلس المحلي، تلاه انفجار سيارة أخرى مفخخة بسوق مجاورة، حسبما قال مسؤول شرطي وأسفر التفجيران في البلدة، التي تقع على بعد نحو ثلاثين كيلومترا جنوبي بغداد، عن مقتل تسعة أشخاص وإصابة ثمانية وعشرين آخرين.

وفي بغداد، انفجرت سيارة محملة بالمتفجرات داخل منطقة تجارية بحي الحرية شمالي بغداد، فقتلت أربعة أشخاص وأصابت أحد عشر آخرين، بحسب تصريحات مسؤول الشرطة وقتل ثلاثة من المارة وأصيب تسعة آخرون في تفجير آخر بسيارة ملغومة بحي البلديات شرقي بغداد، بحسب مسؤول آخر بالشرطة.

وانفجرت قنبلة لاصقة في حافلة في حي مدينة الصدر في بغداد ما اسفر عن مقتل أحد الركاب وإصابة أربعة آخرين، وفقا لما أفادت به الشرطة العراقية وبحلول المساء، انفجرت سيارة مفخخة قرب سوق مفتوحة في حي ابو دشير ما أوقع ستة متسوقين قتلى وأصاب أربعة عشر آخرين بجروح.

عثرت الشرطة أيضا على أربع جثث ملقاة في شارع بحي العامل جنوب غرب العاصمة وتحمل الجثث الأربعة، وهي لثلاثة رجال وسيدة، إصابات بطلقات نارية ولا تحمل أي منها وثائق شخصية.
وأكدت مصادر طبية حصيلة الضحايا وتحدث كافة المسؤولين شريطة التكتم على هوياتهم لأنهم غير مخولين بالتحدث إلى وسائل الإعلام ولم  تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجمات لكن تلك التفجيرات المنسقة تحمل بصمات مسلحي القاعدة في العراق.