بغداد، العراق ، 02 فبراير 2014، وكالات –

تستعد القوات العراقية لاقتحام مدينة الفلوجة بمحافظة الأنبار غربي العراق مساء اليوم لطرد مقاتلي داعش منها. وقال مسؤولون أمنيون عراقيون إنه تم إستكمال كافة الإستعدادت لشن عملية عسكرية واسعة .
وكان شيوخ عشائر الفلوجة قد طلبوا هدنة لمدة يومين تنتهي منتصف الليلة للتوصل إلى حل يُجنِب الإقتحام العسكري للفلوجة. واضاف السؤولون أن محافظ الأنبار وجه إنذارا أخيرا للمتشددين, مؤكدا أنه سيتم تمكين من يرغب في مغادرة الفلوجة من ممر آمن. وتأتي هذة العملية بعد أن فشلت العشائر في طرد مسلحي داعش من المدينة وفق مهلة مع القوات العراقية.

من جهة أخرى قتل خمسة اشخاص واصيب اخر في هجوم مسلح استهدف مدنيين ليل السبت الاحد شرق مدينة بعقوبة كبرى مدن محافظة ديالى شمال شرق بغداد والتي تشهد اعمال عنف شبه يومية، وذلك حسب ما افادت مصادر امنية وطبية.
             
وقال ضابط برتبة مقدم في الشرطة ان “خمسة اشخاص قتلوا واصيب واحد اخر بجروح في هجوم مسلح وقع في ساعة متاخرة من ليلة امس (السبت) في ناحية السعدية” شرق مدينة بعقوبة (60 كلم شمال شرق بغداد) كبرى مدن محافظة ديالى.
                           
وكان ثمانية اشخاص قتلوا في هجمات متفرقة امس السبت في عموم العراق.
             
يذكر ان اعمال العنف ادت الى مقتل اكثر من الف قتيل في كانون الثاني/يناير الماضي، في مختلف انحاء العراق، ما يجعله الشهر الاكثر دموية منذ نيسان/ابريل 2008، وفق حصيلة تستند الى مصادر رسمية.