مورك، ريف حماه، سوريا، 1 فبراير، (مصطفى جمعة، أخبار الآن) –

حذيفة – مقاتل في حركة أحرار الشام 
أحمد – أحد ثوار بلدة مورك بريف حماة 
محمد – أحد عناصر إقتحام حاجز الجسر

حقق الثوار تقدما كبيرا في ريف حماه حيث تمكنوا من السيطرة على عدة حواجز مهمة، ليقطعوا بذلك الامداد عن حواجز النظام في ريف ادلب واهمها وادي الضيف، مراسلنا مصطفى جمعة يشرح المزيد عن أهمية الحواجز في التقرير التالي.

يقول مراسلنا: نحن على طريق دمشق حلب الدولي المار ببلدة مورك، هنا في ريف حماه الثوار يسيطرون على الطريق الدولي حلب دمشق بعد أن حرروا ثلاث حواجز في يوم امس وهي حاجز مفرق عطشان وحاجز شركة العبود وحاجز الجسر والآن سوف نقوم بالمرور على تلك الحواجز أيضا بالاضافة الى تلك الحواجز في الليلة الماضية بعد ان انسحب حاجز الحرش الى حاجز الجسر أيضاً تمكن الثوار من السيطرة على هذا الحاجز وعلى الطريق الدولي هنالك حاجز في صوران ويسمى حاجز مكاتب صوران الثوار المتمثلين بالجيش الحر وجبهة النصرة وحركة احرار الشام والجبهة الاسلامية تمكنوا من السيطرة على هذا الحاجز والآن الخطة التي ترسم للسيطرة على هذا الطريق كامل قطع شريان الحياة عن تلك الحواجز المتواجدة بمنطقة خان شيخون والتي تبعد قرابة 5 كيلو مترات من هنا حيث تتواجد حاجز الخزانات وحاجز النمر وحاجز السلام وهي من اشهر الحواجز في دك الريف الحموي الشمالي ودك الريف الحنوبي بادلب.

من جانبه يقول حذيفة المقاتل في حركة أحرار الشام: “نتقدم الى مطار حماه العسكري لانه اباد شعبنا، الطيران يحلق فوقنا ليلاً ونهاراً، والحمد لله رب العالمين. نحن لا علاقة لنا بالمدنيين ليس لنا مشكلة مع المدنيين نحن نريد الشبيحة فقط الموالين للنظام.

يضيف أحمد أحد  ثوار بلدة مورك: “بخروج الشبيحة من مورك الأهالي شعروا بالارتياح ومارسوا حقوقهم بحرية كاملة لم يعد هناك من يسيطر عليهم ولا يخطئ بحقهم ولم يعد هناك من يهينهم ولا يقطع الطريق عليهم، كان في السابق القناص لا يسمح لمواطن أن يمر أو أن يقطع الطريق او يمشي بحرية إلا ويقوم بقنصه فلقد سقط الكثير شهداء بسببهم الحمد لله الناس الآن شعروا بالارتياح لم يعد هنالك شيئ يخيف الاهالي. تحت ضربات الثوار الابطال ضرب حاجز الجسر بالاضافة الى حاجز عطشان وحاجز العبود وتم قتل عدد من عناصر تلك الحواجز وإغتنام عدد كبير من الذخيرة الحمد لله رب العالمين وتم تفجير مباني حواجز العبود والحرش القديم بالكامل وتسويته على الارض وطبعا تم السيطرة على الاستراد الدولي الواقع من شمال بلدة مورك الى منطقة صوران تقريباً وبالتالي قطع الامداد عن وادي الضيف بشكل نهائي والحمد لله رب العالمين”.

يقول محمد أحد عناصر إقتحام حاجز الجسر: “نعم بعون الله تعالى، هناك خطة للإلتقاء بجبهة غارة الله وباذن الله الهدف مدينة حماه”.

بلدة مورك أيضاً تعرضت هذه البلدة التي اتكلم عنها والتي اتواجد فيها حالياً , وتظهر هنا منازل المدنيين , تظهر بعض مشاهد الدمار في المدرسة سقط 5 قتلى في اليوم الماضي إثر سقوط براميل متفجرة و قصف بالمدافع والراجمات.