حلب، سوريا، 26 يناير، (خاص أخبار الآن) –

قالت مصادر ميدانية في ريف حلب الشّمالي لـ “أخبار الآن” إنّ الثوار هناك تمكّنوا من قتل “حجي بكر” الرجل الثّاني في تنظيم داعش، والملقب بـ”أبو بكر العراقي”.

وأشارت المصادر إلى أنّ الثّوار تمكنوا من مقتل “حجي بكر” قبل أسبوع وذلك أثناء محاولته الفرار إلى تركيا، في اشتباكات بالقرب من مدينة إعزاز، حيث قُتِل هو وعدد من أفراد التنظيم على يد “ثوار الريف الشّمالي”، ولم يدفن حتّى اليوم بسبب الاشتباكات الّتي تعيشها المنطقة بين التنظيم والثوار .

وبحسب المصادر فإن الثّوار عثّروا على وثائق تدين “حجي بكر” الرجل الثاني في التنظيم ومدى ارتباطه بقوات الأسد، وسيتم الكشف عنّها وفقاً للثّوار وسيتم الكشف عنها في القريب العاجل.

حصري.. مقتل الرجل الثاني في داعش

. وبحسب “الثّوار” فإنّ الاسم الحقيقي لـ “حجي بكر” هو “سمير عبد محمد”، وعرّفت المصادر عن “حجي بكر” بـ العقيد ركن حجي بكر ضابط في جيش صدام البعثي قرابة  عشرون عاماً،وكان يترأس ثلاثة أشخاص في مجلس البغدادي العسكري،انــضـــم لـــدولــــة الـــعــــراق في زمـــــن قـــيادة ابو عمرالبـغدادي حجي بــــكر عضو عــسكري عرض خدمـاته العسكرية على تنظيم البغدادي وخبرته في جيش البعث.اظــهر العــقيد الــركن حجي تمسكه وتوبته من حزب البعث ويعتبر هو اكبر قــيادي عـسكري مقرب من ابوعمرالبغدادي قـــام حجي بكر بـــاغـــتيال قــيادات دولـة العراق و على رأسهم ( أبو عمر البغدادي ) قائد التنظيم آنذاك. بعد اغتيال القيادين اخبر العقيد حجي بكر المقربين منه ومــن الـقيادة بانه بـــايع أمير جـــــديد لقيادة دولة العراق الا وهو (ابوبكر البغدادي) أصبح العقيد حجي بكر ملازماً  ابوبكرالبغدادي لا يفارقه في اي مجمع مثل الوزير الشخصي