دبي، الامارات،25 يناير ،ميسون بركة ،أخبار الآن –

بدء الجلسة الثانية من المفاوضات بين وفدي المعارضة ونظام الأسد
بدأت الجلسة الثانية من المفاوضات بين وفدي المعارضة والنظام السوريين في جنيف، وقالت موفدة أخبار الآن الى جنيف إن الجلسات التي ستعقد اليوم وغدا ستكون تشاورية من أجل التفاهم على كيفية إيصال المساعدات الانسانية الى مدينة حمص، في حين ستبدأ المفاوضات الجدية يوم الاثنين المقبل اذ سيتم مناقشة الملفات السياسية، وابرزها تشكيل هيئة حكم إنتقالية. واضافت مراسلتنا انه سيكون هناك جلستان يومياً حتى الجمعة المقبل.
والتقى وفدا الطرفان في مقر الامم المتحدة في جنيف لوقت قصير في جلسة مشتركة صباح اليوم ، في أول محاولة للبحث عن حل للازمة السورية المستمرة منذ ثلاث سنوات .
الاجتماع الذي استغرق نحو نصف ساعة أدلى خلالها الموفد الدولي إلى سوريا الاخضر الابراهيمي بكلمة حول النزاع واسس التفاوض. وتم الاجتماع بشكل مغلق .

سلسلة هجمات واشتباكات في مصر تزامنا مع الذكرى الثالثة لثورة يناير
*حيث وقع انفجار قبل أقل من ساعتين استهدف معسكر للامن المركزي في مدينة السويس تلاها إطلاق النيران بكثافة على معسكر الأمن نجم عنها تسعة جرحى .
*كما قتل أربعة أشخاص وأصيب 15 آخرون في اشتباكات وقعت خلال التظاهرات التي تشهدها مصر السبت بمناسبة ذكرى ثورة يناير .
*اثنان من القتلى سقطا في محافظة المنيا بينما سقط قتيل في الجيزة وآخر في القاهرة.
*في سيناء وفي تمام الساعة الثانية عشرة ظهر اليوم السبت، سقطت طائرة مروحية عسكرية بمنطقة جنوب الخروبة بشمال سيناء أدت إلى مقتل خمسة عسكريين .      
*وصباح اليوم ، ألقيت عبوة ناسفة صغيرة فوق سياج مركز للتدريب تابع للشرطة في القاهرة بدون تسجيل اصابات
*وامس الجمعة تم تفجير سيارة مفخخة امام مديرية امن القاهرة مما ادى الى مقتل اربعة اشخاص. ثم قتل شخصان اخران احدهما شرطي في ثلاثة اعتداءات اخرى في العاصمة.

توثيق كل أشكال التعذيب التي يمارسها النظام في سوريا
حول الموضوع تحدثنا مع عبدالهادي الساري / عميد أركان حرب طيار منشق و الذي قال انهم لم يستغربوا ما رؤوه في صور التعذيب المسربة لأن فظائع النظام هي أكثر بكثير من ذلك و اساليب التعذيب كثيرا جدا بحيث ان الاساليب الموجودة حاليا اصبحت قديمة كالكهرباء و المنشار , و قال الساري انه رأى فيديو مسرب لشابين في منطقة شرقي رنكوس و كانا اعزلين مسكهم شبيحة الاسد و اوثقوهم و طرحوهم على الارض و تم قتلهم بحديد دواليب السيارة و حرقوهم من رؤوسهم , هذا النوع من التعذيب تفوق على هتلر نفسه , وكل انواع هذا التعذيب هي من اجل بقاء الاسد . و قال الساري انه قد تم ارسال بعض الامور التي تتسرب من دمشق و خاصة في قاسيون و انهم منذ اكثر من 5 اشهر يشمون رائحة الموت رائحة اجساد محترقة في اعلى قاسيون و هي موثقة , وبسؤاله عن جرائم داعش قال الساري ان داعش هي صنيعة النظام و ايران  و هو يحذر و يؤكد ان قادة داعش من النظام و ايران و كل اعمالهم هي ضد المقاومة السورية و لن يغفر لهم الشعب السوري هذا الدور الذي  لعبوه مع النظام ضد شعبه