الحدود السورية التركية، 21 يناير 2014، ثائر الشمالي، أخبار الآن –

قال مراسل أخبار الآن ثائر الشمالي ان داعش تحاول اقتحام جامعة الاتحاد التي تقع بين منبج ومدينة الباب، حيث تم استهدافها بقذائف الهاون رغم ان من بداخلها هم من الطلاب واساتذة الجامعة.واضاف مراسلنا ان كتائب الجيش الحر تقدمت للتصدي لهذا الاقتحام، وانها تحاول فك الحصار الذي أطبقه داعش حول الجامعة.

كما أفاد مراسل اخبار الآن بإنفجار سيارتين  مفخختين في معبر باب الهوى الحدودي مع تركيا بريف ادلب /ما ادى لسقوط  16 قتيلا على الاقل بينهم ستة مقاتلين معارضين، حصيلة الهجوم الانتحاري بسيارتين مفخختين عند معبر سوري على الحدود التركية الاثنين، بحسب ما افاد المرصد السوري لحقوق الانسان.

وتفيد الانباء ان التفجير حدث قرب الحاجز الرئيسي للمعبر الذي تسيطر عليه الجبهة الإسلامية أحد فصائل الجيش الحر، مستهدفا رتلا للسيارات كان ينتظر الدخول إلى الأراضي التركية مع وجود عدد من المدنيين والباعة الجائلين في المكان.وأدى وجود عدد من السيارات المحترقة في محيط المكان إلى توقف كامل للحركة بالمعبر وفي بوابته الرئيسية.

وفي تطور آخر، قتل خمسة أشخاص وسقط عدد من الجرحى عندما انفجرت سيارتان ملغومتان أمام مقر كتيبة تابعة لقوات المعارضة في مدينة منبج في ريف حلب.

وجاء هذا التفجير بعد يوم واحد من قصف تنظيم داعش لمدينة منبج بقذائف الهاون ما أدى إلى مقتل قرابة عشرين شخصا.
وقد وقعت معارك بين كتائب الجيش الحر وتنظيم داعش الذي يحاصر مدينة منبج من كافة الأطراف، بينما قتل عدد من عناصر التنظيم  في اشتباكات مع الثوار في ريف حلب بعد انسحابه من بعض المناطق.