الغوطة الشرقية، ريف دمشق، سوريا، 19 يناير، (جواد العربيني، أخبار الآن) –

عقب موافقة المعارضة السورية الذهاب إلى جنيف 2 ، أبدى مواطنون سوريون تأييدهم للمؤتمر إذا كان سيخفف معاناة السورين، إضافة الى إيقاق القتال ورفع الحصار. فيما أعرب  البعض عن خشيته من أن يكون المؤتمر عبارة عن مماطلة على حساب الشعب السوري. أخبار الآن إستطلعت أراء بعض السوريين في الغوطة الشرقية بريف دمشق حول مشاركة الإئتلاف السوري بمؤتمر جنيف .. نتابع

يقول ابو الخير: جنيف 2 اذا كان يحقق متتطابات الشعب العربي في سوريا من خلال رفع المعاناوة والحصار ورفع الحواجز المنتشرة حول الغوطة الشرقية من والى دمشق اذا كان موتمر جنيف يحقق رفع الحواجز اوالمعاناة ورفع الحصار عن المنطقة ورفع المظاهلر العسكرية والافراج عن المعتقليين فنحن مع جنيف 2 واذا كان العكس فنحن لسنا مع جنيف 2 لانه لايحقق تتطلعات الشعب السوري.

يقول ابو محمد: جنيف 2 هو الحل السياسي الافضل والامثل لانه يوقف شلال الدم يلي صاير عنابالغوطة وبكل سوريا والحل للتخلص من الازمة السورية ونطلع لمرحلة جديدة وحياة افضل.

يقول ابو أحمد : جنيف 2 نراه الحل الامثل وليس الوحيد لحل الازمة السورية فالناس صارت في دمار وضيق وجوع والناس بحاجة لحل هذه الازمة التي بدئها النظام بالقتل والقصف والتجويع والغدر وهدم البيوت ولكن نرا فيها مخرج سياسي نسئل الله ان يجعلها حل لهذه الازمة.

يقول ابو حمزة: جنيف 2 بظن هو الحل المثالي وخصوصا اذا طبق بنود جنيف 1يعني اذا صار وقف للقتال اذا اطلق صراح المعتقليين وانسحبت الحواجز ونفك الحصار عن المدنيين سواء بالغوطة او حمص او بالغوطة الغربية او بالمناطق يلي نحنا منعرفها فمؤتمر جنيف هو الحل الامثل بس اذا ماطبقت كل بنوده رح يكون نافذة لطريق كل حلو للسوريين بس انشالله الله رح يكملو على خير.

يقول ابو دياب: جنيف 2 منتمنى يكون حل للسوريين ويكون حل للتعب يلي عايش فيه الشعب السوري يعني كل مين ئاعد برا وبدو يشارك بمؤتمر جنيف 2 مارح يكون بيعرف  يلي بدو ياه الشعب السوري بتمنى يلي بدو يشارك بجنيف 2 هو من يلي عايشيين بالحصار هون بسوريا بس انشاللله بالمستقبل ويكون حل للمشاكل.

يقول ابو نضال: جنيف 2 هو يعني التهرب للنظام بشكل واضح يعني هو الفرصة الاساسية لياخد ضمانات دولية على مبدء اليمني علي عبد الله صالح والا اذا راحت من ايدو هالفرصة رح يتلاحق هو وكل مين معو يعني جنيف 2 هو الفرصة الاخيرة للنظام.

يقول ابو صالح: جنيف 2 اذا كان بيوقف هالقصف والضرب وبيطعمي الاطفال فاهلا وسهلا اما اذا كان لعبة متل جنيف 1 والاميركان مابدنا ياه منفضل القتال والجوع.

يقول ابو علي: ياخي هاد جنيف 2 كلو مماطلة يعني جنيف 1 وجنيف 2 وجنيف 3 وجنيف 4 ويمكن جنيف 70 يعني كلو مماطلة.