دبي , الإمارات العربية المتحدة, 18 يناير 2014, أخبار الآن

أفاد مركز حماة الإعلامي عن احتراق إحدى محطات تكرير النفط بريف حماه الشرقي بعد استهدافها من قبل الطيران الحربي, تزامنا مع استهداف عدة بلدات في الريف الشرقي بالبراميل المتفجرة وراجمات الصواريخ , وفي سياق متصل سقط قتيل وعددمن الجرحى إثر تجدد القصف الصاروخي العنيف على مدينة كفرزيتا بريف حماه الشمالي, وأفاد المركز عن قيام مطار حماه العسكري بقصف عدة قرى بريف حماه عبر صواريخ بعيدة المدى, وبحسب مركز حماه تواصل قوات النظام حملات دهمها واعتقالها للمدنيين في عدة أحياء من مدينة حماه.

وفي درعا أيضا, تعرض مخيم المدينة لقصف جوي مما أدى إلى مقتل رجل، حسب لجان التنسيق المحلية.
وشمل القصف بلدات أخرى في محافظة درعا بينها بصرى الشام حيث قتل ثلاثة أشخاص وفقا للمصدر ذاته.

وفي ريف دمشق, قتل الجمعة ما لا يقل عن 12 شخصا عندما قصفت قوات النظام مسجدا في بلدة مديرا لدى خروج المصلين منه. وذكرت لجان التنسيق المحلية أن عشرات آخرين أصيبوا بجراح متفاوتة في هذا القصف. كما قتلت سيدة في قصف متزامن لبلدة حجيرة البلد بريف دمشق وفقا للمصدر ذاته.

وكانت قوات النظام قد كثفت قصفها لبلدات تخضع للحصار منذ شهور طويلة مثل داريا، في محاولة لإضعاف المقاومة فيها. وقد تجدد القصف المدفعي لداريا بعد يوم من إسقاط مروحية فوقها, بينما دارت اشتباكات عنيفة شرق المدينة حسب ناشطين.

وأصيب مدينون في قصف مماثل لمدينة يبرود في القلمون بريف دمشق وفقا لشبكة شام التي أشارت إلى إصابات أخرى في قصف مماثل للحي الغربي من مدينة الكسوة.