دبي, 16 يناير , أخبار الآن – 

أخبار الآن أول من استضاف الدكتورة مريم محمد مطر المؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للأمراض الجينية التي قالت إن هذا التقدير من المجتمع العلمي هو إضافة وتقدير كبير لها سيجعلها تخدم أكبر شريحة من الإنسانية .الدكتورة مطر أضافت أيضا أن أغلب أبحاثها العلمية كانت من تأسيسها ، مشيرة إلى أنها استطاعت أن تنزل مرتبة الإمارات من حيث انتشار مرض الثلاسيميا من ثاني إلى ثامن دولة في العالم .

هنأ وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع الرئيس الفخري لجمعية الإمارات للأمراض الجينية الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، المؤسس ورئيس مجلس إدارة جمعية الإمارات للأمراض الجينية، الدكتورة مريم محمد مطر، بمناسبة اعتماد اسمها في قائمة تضم 20 امرأة عالمة مسلمة أكثر تأثيرا في المجتمع، مشيداً بدورها وجهودها في مجال عملها كعالمة .

وكانت مجلة العلوم الاسلامية التي تصدر في المملكة المتحدة، ويشارك في تحريرها الدكتور فاروق الباز، وعدد من أبرز العلماء المسلمين في مجال عملهم والمعنية بالتطورات العلمية والبحوث الدولية، أعلنت اعتماد اسم الدكتورة مريم مطر في قائمة تضم 20 امرأة عالمة مسلمة أكثر تأثيراً في المجتمع الدولي .
وقالت الدكتورة مطر إن ‘هذا التقدير من المجتمع العلمي هو نتاج إيمان قيادتنا الرشيدة بالإنسان قبل المكان، وفي دولة تأسست قواعدها على تقدير وتمكين المرأة وتزويدها بكل أسباب العلم والمعرفة والعلوم الحديثة’.

يشار إلى أن الدكتورة مطر ولمدة سنتين متواليتين احتلت المرتبة الرابعة في الوطن العربي ضمن أنشط الباحثين، وهي منذ بدأت مشوار الطب والأبحاث لازالت تنفذ وتتابع البرامج الوقائية وبشكل تطوعي في المجتمع الإماراتي رغم انشغالها بدارستها العليا في تخصص الأمراض الوراثية.
وبجانب رئاستها لمجلس إدارة جمعية الإمارات للأمراض الجينية فان الدكتورة مطر هي نائب الرئيس التنفيذي في ‘دبي العطاء’ والعربية الوحيدة العضو بمجلس المنظمة الدولية للأبحاث والدراسات ومقرها فيينا.